هل مديرك نرجسي؟ إليك كيفية التعامل معه

قد لا نبالغ إن اعتبرنا أن التعامل مع مدير نرجسي هو من أصعب المواقف التي ممكن مواجهتها، فنحن نضطر في كثير من الأحيان على مسايرته وخلق طرق لا تتناسب وشخصيتنا للتعامل معه، وذلك لضمان استمرارنا في العمل وتحصيل حقوقنا وقبض رواتبنا كل آخر شهر.

اقرأ ايضا: يجب أن تترك وظيفتك إذا كنت تمر بهذه الحالات


وإن كنت غير متأكد ولديك شكوك بنرجسية مديرك، وتريد التأكد، إليك أبرز هذه العلامات وهي:

 

اصراره على الصواب طوال الوقت، يعاملك كأحسن وأروع موظف وُجد في هذا الكوكب، وأحياناً أخرى تشعر وكأنه يريد اطلاق النار عليك أمام فريق العمل بأكمله.

 

 

استعمال جملة "الباب مفتوح في حال لم يعجبك كلامي".

 

عدم ثبات الأشياء والمزاجية الحادة، (عندما يكون غاضب منك، قد يتصرف كما لو أنه لا يستطيع تذكر أي مشاعر إيجابية سابقة تجاهك وتجاه عملك، بل سيبرز لك وجهه الآخر التي لا تود رؤيته اطلاقاً.

يحتاج إلى سماع الإعجاب المستمر، وفي حال عدم سماع هذه الكلمات، توقع عقاب شديد وإهانة قد تندم عليها كثيراً.

يقارن بين الموظفين، وأحيانا يقوم بالتحريض ضد بعضهم البعض عن  قصد أو عن غير قصد، ما يؤدي إلى حدوث انقسام، واستياء  وعدم وجود تماسك في ما بينهم، هم الذين غالباً ما يركزون فقط على إنقاذ وظائفهم.

 

 

لا شك بأننا نقضي الكثير من الوقت في العمل، بحيث نضطر إلى التفاعل مع رئيس العمل، والطريقة التي يشعرون بها حيال أدائنا، وتعليقاتهم الخارجية حول هذا الأمر مهمة للغاية لصحة أفكارنا العقلية ومستوى تقديرنا لذاتنا.

 

ولتفادي كل هذه المشاكل إليك الحلول للتعامل مع نرجسية مديرك:

حاول تجميل صورة مديرك ووصفه بأهم الكلمات، والعمل على ما هو مهم بالنسبة له، والتفوق في ذلك.

استخدم أدواتك العاطفية الخاص بك لاستمالة مديرك، وقم برسم حدود بينك وبينه ولا تتخطاها اطلاقاً، وحافظ على تركيزك على أهدافك.

واخيرا، حظا موفقا!!

أخبار منوعة نصائح لايف ستايل
loaing icon