هل تؤدي التمارين الرياضية الى الشعور بالجوع؟ الجواب ليس كما تظن

إلى كل من يفضل عدم إتباع أي حمية غذائية قاسية ولا يستطيع مقاومة الطعام الشهي، يسعدنا إخباركم أنكم محظوظون! فهذه الدراسة الجديدة التي سنخبركم عنها تدعم رغباتكم وشغفكم بتناول الأطعمة من دون أي قيود ولكن تتطلب بعض الجهود!

اقرأ ايضا: تطبيقات حساب السعرات الحرارية.. أمر ضار أم نافع؟

 

وجدت هذه الدراسة الجديدة من جامعة دريكسيل التي نشرت في مجلة صحة علم النفس أن التمرين هو نوع من العزل الغذائي، وهو عامل وقائي ينظم الجوع ويقلل من الشهية.

حيث تم مراقبة العادات التدريبية للمشاركين إلى جانب إتباعهم لبرامج انقاص الوزن. وتبين أن التمرين حماهم من الإفراط في تناول الطعام!  فكل من قام بالتمارين ل 60 دقيقة، انخفض إفراطهم في تناول الطعام من 12 في المائة إلى 5 في المائة. وانخفضت شهيتهم لبيقة اليوم بعد كل 10 دقائق من التمرين!

 

 

وأشارت الدراسة الى أن التمارين الرياضية قد تساعد أيضًا في الالتزام بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية من خلال تحسين تنظيم الشهية أو سلوك الأكل لدى الأشخاص. وهذا سببًا آخر للانخراط في التمارين لكل شخص يسعى إلى إنقاص وزنه.

 

وقد أثبتت  التمارين الرياضية أنها الأقوى في الحد من الإفراط في تناول الأطعمة! إلا أن هذه النظرية ما زالت تحتاج إلى المزيد من الأبحاث العلمية لدعمها ولمعرفة مدى اختلاف تأثير هذا المزيج بين التمارين الرياضية والأنظمة الغذائية من شخص لآخر..

رياضة لياقة اللياقة البدنية تمارين دراسة دراسات
loaing icon