أمور يجب حيازتها عند ارتياد الجيم لتجنب الإصابة بالكورونا

لا شك بان فيروس الكورونا قد حدّ كثيراً من تنقلاتنا وجعلنا نلتزم العزل خوفاً من التقاط العدوى، لكن هناك الكثير منا يضطر إلى العمل خارج المنزل وأحياناً إلى السفر، كما يوجد العديد من مدمني اللياقة البدنية ممن يذهبون لغاية اليوم للنوادي المخصصة، لكل هذه الفئات سنخصص لكم عدة ارشادات لا بد من اتباعها لتجنب خطر التقاط العدوى، ما عليك سوى تنفيذها بحرفية.

اقرأ ايضا: هل تؤدي التمارين الرياضية الى الشعور بالجوع؟ الجواب ليس كما تظن

 

سبراي مخصص لرحلات السفر

هذا السبراي هو مثالي لمعدات الصالة الرياضية وتعقيمها، فهي غالباً مخصصة أثناء السفر في الطائرات لتعقيم الحمامات العامة وغرف الفندق وجميع الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر. قم بالرش مباشرة على أسطح المعدات في الهواء ، أو على منديل لتمسيح المعدات بها!

هذا البخاخ مصنوع من مزيج قوي مكون من ستة زيوت أساسية عضوية ومياه نقية وأحماض الفواكه، كما أنه لا يحتوي على مواد كيميائية أو كحول، لكن الاختبارات أثبتت فعاليته بنسبة 99.99٪. 

 

المناديل المعقمة لكامل الجسم

 

مناديل المعقمة والمعطرة المخصصة لكامل الجسم هي الحل المثالي للتنظيف والانتعاش أثناء التنقل، فهي مصنوعة من مكونات طبيعية تمامًا مثل فيتامين E والصبار ودقيق الشوفان كما أنها مضادة للحساسية وخالية من الكبريتات والعطور والكحول والبارابين. عدم وجود كحول فيها لا يعني أنها لا تقوم بعملية التطهير، كما أن استخدامها أفضل من لا شيء وستظل مفيدة لحين انتهاء هذا الخوف.

 

حبوب  Vitamin C

 

عندما تكون في صالة الألعاب الرياضية، تريد تعزيز المناعة بشكل فائق، لذا لا بد من أخذ حبوب الفيتامين بشكل مستمر لضمان عدم انخفاض الفيتامين في الجسم، فلا تنس أن الكورونا تصيب أصحاب المناعة الضعيفة.

 

مناديل Ehinew الفردية والمطهرة بشكل فائق

 

هذه المناديل تأتي في علب مكونة من 100 منديل، فائدتها (فضلاً عن كونها معقمة ومعطرة) أنها فردية أي بامكانك استخدام المنديل ورميه فوراً، كما أنه يخفف التقاط العدوى، متواجدة بسعر 9$ فقط، هل ما زلت تفكر بشرائها!!

 

معدات الصالة الرياضية قد تحوي جراثيم خطيرة بما فيها الكورونا

وفقاً لدراسات سابقة، هل تعلم أن نسبة البكتيريا العالقة بجهاز Treadmill مثلاً تزيد بحوالي ​​74 ضعفاً عن نسبة البكتيريا العالقة بصنبور المرحاض، وأن نسبة البكتيريا العالقة بجهاز الأوزان الحرة تزيد بحوالي 362 ضعفاً عن تلك الموجودة على مقعد المرحاض!!

أما نسبة البكتيريا العالقة بالدرّاجات تزيد بحوالي 400 ضعف عن نسبتها على مقعد المرحاض ​​و39 ضعفاً عن عدد البكتيريا العالقة على أطباق الكافتيريا البلاستيكية التي يعاد استخدامها.

الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن 71٪ من البكتيريا الموجودة على المعدات الرياضية قد تكون ضارة للبشر مع مقاومة 31٪ منها للمضادات الحيوية. ووجد أن اثنين وخمسين في المائة من البكتيريا الموجودة على جهاز Treadmill تسبب التهابات في الجلد والأذن والعين والجهاز التنفسي وغيرها من الأمراض، مثل الالتهاب الرئوي وتسمم الدم، هذا فضلاً عن انتشار فيروس الكورونا في هذه الأيام.

لذا أفضل طريقة للوقاية من البكتيريا الخطيرة الموجودة على المعدات هي غسل اليدين قبل وبعد استخدام المعدات الرياضية وتجنب لمس عينيك والأنف والفم أثناء استخدامها، . كما يجب تطهير الأجهزة باستخدام المناديل الصحية قبل وبعد استخدامها، وغسل الملابس الرياضية بعد التمرين، ومن الأفضل استخدام المواد التي ذكرناها سابقاً قبل لمس اي آلة موجودة في الصالة الرياضية.

 

رياضة لياقة اللياقة البدنية تمارين معدة كورونا فيروس كورونا
loaing icon