هل أنت من مدمني الحلويات؟؟ هذه الطرق ستساعدك على مقاومتها

هل تعتبر نفسكَ مدمناً على أكل الحلويات والسكريات؟ هل تحاول الإقلاع عنها من دون فائدة؟ تقول الدراسات أن تناول الحلويات وكل ما هو سكري الطعم مرتبط بشعورنا بالراحة أو ميلنا للحصول على بعض الهدوء، لكن هذه الأمور بكثرة لا تناسب النظام الغذائي لأجسامنا، لكن يبدو أن التجارب توصلت لطرق فعالة تساعدنا في كبح شهيتنا، ما رأيك أن نطبقها؟

 

استخدام استراتيجية الوجبة الخفيفة

 

إذا كنت تعاني من الرغبة الشديدة في تناول السكر خصوصا في فترة ما بعد الظهر (الوقت الذي يحتاج فيه الجسم إلى المزيد من النشاط والحيوية)، استخدم طريقة ادخال وجبة خفيفة في روتين نظامك الغذائي، اعتمد  مثلا على الخضراوات مثل تقطيع الخيار بشرائح رقيقة وتناولها مع الجزر مثلاً، ادخل أنواع من الفواكه في هذا الوقت فلها تأثير كبير على استعادة أجسامنا حيويتها.

 

العمل على توقيت وجبات الطعام

 

قد يتطلب ذلك بعض الجهد المبذول، ولكن من المهم التخطيط لأوقات تناول الطعام في وقت مبكر وعدم تغيير المواعيد، يمكن أن يساعد ذلك في منعك من الشعور بالجوع الشديد أثناء النهار، الذي يؤدي إلى عدم اشباع معدتك من الوجبات الخفيفة والإفراط في تناول الطعام.

 

ضبط أنواع الأكل التي نحتاجها

 

إذا كنت تشعر بالتعب أو الرغبة الشديدة في تناول الطعام، عليك تحديد وجبات أكلك، على سبيل المثال، بعد بضعة أيام من الملاحظة، قد تستنتج أن حوالي الساعة 3 مساءً كل يوم تشعر بالجوع وتود تناول السكريات،  هنا لا بد من إضافة وجبة خفيفة مملوءة بالبروتين في هذا الوقت من اليوم، مثل  السلطة، البيض المسلوق، أو حفنة من المكسرات، او بعض شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني، لاحظ الفرق بنفسك عند تطبيقها.

 

إضافة التوابل إلى طعامك

 

لا شك بأنك ستشعر بالضجر مع روتين الأكل اليومي لمجرد أنه صحي فقط، لكن إليكَ هذه النصيحة، ضع العديد من التوابل في طعامك، وحاول تغييرها كل يوم، ستشعر بنكهات فريدة وجديدة جميعها مستمدة من التوابل التي يسهل الوصول إليها والتي لا تحتوي على أي سكر مضاف أيضاً.

 

تحديد وجباتك المفضلة والإكثار منها

 

إذا كنت تأكل سلطة مع الدجاج المشوي لكنك لا تحبها فحكماً سوف  تتمنى أن تتناول الحلوى في فترة ما بعد الظهر على عكس ما إذا كنت تستمتع بسلطة تاكو صحية تعشقها. حدد وجباتك لمعرفة ما تحبه حتى تشعر بالرضا والشبع خلال اليوم وعدم شعورك باحساس الحرمان.

 

حاول أن تكون طباخا ماهرا

 

استكشف وصفات جديدة، أو جرب بعض الفواكه والخضروات الجديدة التي لم تسمع بها من قبل، ادمج المكونات المختلفة لصنع أطباق جديدة عن طريق تبديل ما تأكله من يوم لآخر، فقد تجد طبقًا لذيذًا جديدًا يجعلك متحمسًا لأكله كل مساء.

 

لياقة اللياقة البدنية لايف ستايل صحة الانسان
loaing icon