هل أنت كسول؟ إليك دليلك المثالي لممارسة الرياضة

كيف يمكنني الحصول على اللياقة بسرعة ومن دون مجهود كبير؟! سؤال أبدي يُطرح منذ سنوات عديدة وسيظل يُطرح إلى الأبد طالما أن هناك ناس كسولين! أنا أعلم أن فكرة التمرين تبدو رائعة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالحاجة إلى القيام بذلك فهذه قصة أخرى تماماً.. لذا هذه المقالة تأتي كدليل الكسول لممارسة الرياضة.. اتبع اذا ما يلي ولن تضطر أن تحذف التمرين من قاموسك بسبب كسلك الدائم.

اقرأ أيضاً: رجل رياضي يجرب حمية عارضات فيكتوريا سيكريت

  • احصر تمرينك بعشر حركات فقط

حاول أن تتمسك بعشر حركات  فقط في أي تمرين تقوم به حتى لو لم تكن متتالية لأن شيئاً أفضل من لا شيء، وبعد فترة ستشعر أن العشر حركات سهلة للغاية، وهنا تحديداً يمكنك زيادتها وفقاً لسرعتك.

  • قف على الأقل كل ساعة

أنت تعلم أن الجلوس طوال اليوم أمر سيء بالنسبة لك، قم بجهد واعٍ للوقوف والتحرك مرة واحدة على الأقل كل ساعة، اذهب إلى المرحاض أو قم لتناول كوب من الشاي أو حتى اذهب وقل مرحباً لأحد.

  • المشي لمدة 20 دقيقة على الأقل في اليوم

استخدم الأرجل التي أعطيت لك وتحرك  20 دقيقة في اليوم كي ترى  تحسناً في صحتك، فمن السهل وضعها على جدولك اليومي ولن تجعلك تؤذي الروتين الكسول الذي تتخذه.

  • لا تترك المنزل

نعم ماقرأته صحيحاً، فهناك العديد من التدريبات التي يمكنك القيام بها من غرفة المعيشة الخاصة بك، قم ببعض التمارين لعضلة الـ triceps وعضلات بطنك أيضاً.. فهذا سهل وبسيط ويمكنك ايجاد شتى الفيديوهات المساعدة عبر يوتيوب.

  • استخدم تطبيق Tabata

إذا كان لديك خمس دقائق فقط وأعتقد أن لديك إياها، قم بتنزيل تطبيق Tabata timer للتمرين بسرعة فائقة، والذي يجعلك مثلاً تجري لمدة 20 ثانية وتتمشى لـ 10 ثوانٍ، وهذا ما يجعله تمريناً عالي الكثافة ذو مزايا تتعلق باللياقة البدنية وفقدان الوزن.

  • لا تقلق بشأن مدة التمرين

لا تعتمد جودة تمرينك على المدة التي تستغرقها، فأي تمرين عظيم يبدأ بالتحرك وهم أهم عنصر في أي تمرين، فلا توهم نفسك بتمارين صعبة لن تستطيع التعود عليها بسرعة بل إبدأ بالتمارين البسيطة وربما ستحب الموضوع وتتطور.

  • اجر حتى تنتهي أغنيتك المفضلة

بدلاً من أن تكون طموحاً جداً ومتحمساً ثم تشعر بالفزع عندما لا ينجح ما أردته، جرب أن تُشّغل أغنية وتجري حتى تنتهي، فلن تلاحظ مرور 3.5 دقيقة من الجري مثلاً.. افعل ذلك وستجد أن الأمر ممتع وسيُحمسك كثيراً.

 

لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين تمارين معدة
loaing icon