حذاء كريستيانو رونالدو المفضل.. حذاء رياضي خارق وخفيف من نايكي

تعتمد نايكي دائماً على ابهارنا عبر ابتكارها لأفضل الأحذية الرياضية، فليس من المستغرب اختيار افضل لاعبي كرة القدم في العالم لهذه الأحذية لما توفره من جودة، اليوم اتجهت لابتكار حذاء من ألياف الكربون يدعى Mercurial Vapor SL فهل تود معرفة تفاصيله الدقيقة؟

اقرأ ايضا: حذاء نايكي الجديد مستوحى من السيارات الرياضية الايطالية

 

هذه النسخة الفريدة من نايكي يبدو أنها لاقت استحساناً عند اللاعب الخارق  لكرة القدم كريستيانو رونالدو وكذلك ديدييه دروغبا، فقد  تم تصنيعها بالكامل من ألياف الكربون، الجزء العلوي بأكمله مصنوع من قطعة واحدة من ألياف الكربون ، أما الطبقة الخارجية المكونة من سبع طبقات فصنعت من مركب كربوني متشابك مع TPU و polyurethane. يطلق عليها اسم Tepex ، كما تحوي على الأزرار الموجودة أسفل الحذاء ومهمتها توفير المرونة والسرعة، كل هذه المواصفات الخارقة ستجدها الآن بـ 400$ فقط.

 

يهدف هذا الحذاء إلى زيادة سرعة اللاعبين من خلال استخدام مادة قوية وخفيفة الوزن، ومن هنا أتى اسم  SL، والتي تعني "Super Lite". حيث يزن  الحذاء فقط  190 غرام.

 

 

لكن اللافت للنظر أن عملية ابتكار هذا الحذاء استغرقت ثلاث سنوات وامتد تصنيعه عبر أربع قارات مختلفة، نايكي لم تهتم بالمال أو الوقت أو اعتبارات التصنيع،  كان لديها هدف واحد وهو ابتكار أفضل حذاء مخصص لكرة القدم.

هذا الحذاء المميز تم تصنيع 2508 زوجًا منه فقط، حيث أن لكل منها اختصاصات، أي 2008 منها مخصص للأراضي الصلبة و 500 منها للأراضي العادية.

 

مشاهير رياضة لياقة اللياقة البدنية لايف ستايل نايكي
loaing icon