كيف تحدد تمارينك الرياضية بناء على شخصيتك؟

عاداتك اليومية تتأثر بشخصيتك، ولأنه ليس من الحكمة أن تضع لنفسك تحديا إضافيا من دون طائل، فإن من الأفضل في أحيان عدة ان تتفهم كيف تعمل شخصيتك لكي تستغل إمكاناتها بأفضل شكل، ولا يعد النظام الصحي استثناء في ذلك حيث يمكنك أن تخوض تمرينا أفضل بمجرد أن تعرف شخصيتك بشكل كافي.

 

كيف تخطط للتمرين إذا كنت تمتلك شخصية تميل للانطواء؟

إذا كنت تحب الهدوء وتفضل الأشياء التي تقوم بها بنفسك عوضا عن العمل مع فريق، ستجد أن أهدافك من التمرين الرياضي تدور دوما حول مزاياه المهدئة للذهن والتي تترك بسلام داخلي وراحة نفسية عميقة، طالما أنك تريد الابتعاد عن الدوائر الكبيرة ومجموعات البشر التي تتحرك بشكل مترابط دوما فإن عليك بتمارين التحمل من سباحة وركض وركوب الدراجة. فعادة ما تمنحك هذه التمارين الفرصة لتصفية ذهنك، جرب أيضا تمارين اليوغا Mind-Body لكونها تعتمد على العملية لا على النتائج ما يريحك كمنطوي من القلق حيال النتائج. وتذكر ان افضل اوقات التمارين لشخصيتك هي اما في الصباح الباكر او في ساعات الليل المتأخرة بعيدا عن الزحمة.

 

كيف تخطط للتمرين إذا كنت تمتلك شخصية تميل للانفتاح؟

حافظ على إحاطة نفسك بمجموعة من الذين يشاركونك هدفك وطبيعتك لكي تشعر دوما أنك في بيئة اّمنة، وبما ان تفضل التواجد في مجموعة فإن عليك ان تستهدف الرياضات التي يتم أدائها في تجمعات، جرب التسلق والرياضات عالية الطاقة مثل الكروس فيت، جرب التجديف والرياضات الهوائية أيضا كنوع من التغيير. وحاول ان تتمرن في الساعات المقتظة اي بعد الظهر وذلك لفرصة التعرف على اصدقاء اكثر. 

اقرأ ايضا: كيف تستعد للتمرين في الخارج أثناء فصل الصيف؟

 

رياضة تمارين رياضية اللياقة البدنية
loaing icon