رجل في الستين كسر الرقم القياسي بالبلانك... فما قدراتك انت؟

بعد تنفيذ بلانك على لوح خشبي لمدة ثماني ساعات و15 دقيقة و15 ثانية، تمكن جورج هود الجندي السابق من مشاة البحرية الأميركية بتسجيل الرقم القياسي العالمي للذكور في شيكاغو لأطول فترة ممكنة للثبات بالجسم! وفقًا لتقديرات USA Today، قام هود بحرق 4،252 سعرة حرارية في هذه الفترة.

اقرأ ايضا: ألهمت نساء الوطن العربي... تونسية تصل الى مكة المكرمة عبر دراجتها الهوائية
 

وهذه ليست المرة الأولى التي حقق فيها هود رقماً قياسياً في موسوعة جينيس العالمية! ففي عام 2011 تمكن من حصد اللقب في ثباته لساعة واحدة و20 دقيقة الذي انتزع منه سنة 2016 من قبل «ماو ويدونج» من الصين، الذي نفذ بلانك لمدة ثماني ساعات ودقيقة وثانية واحدة.

 

 

رفض هود الذي تقاعد من كونه وكيلاً خاصاً للإشراف على إدارة مكافحة المخدرات الهزيمة وأصر على انتزاع اللقب مجدداً بعد التدريب اليومي لمدة 18 شهراً ولمدة 2100 ساعة!

وقد شرح هود في مقابلة له لشبكة CNN: «إن عملية التدريب كانت تستغرق من 4 إلى 5 ساعات يومياً لثبات جسمي مستنداً على كوعي، ثم أقوم بإجراء 700 عملية تمرين ضغط، و2000 تمرين بطن و500 تمرين للقدم في اليوم. أما بالنسبة للجزء العلوي والذراعين، أقوم بنحو 300 من تمرين للذراع يومياً».

تكلم هود خلال اليوم أيضاً عن أهمية الصحة النفسية والعقلية لجمهور يعاني من مرض التوحد وصعوبات في التعلم.

ولاسترخاء جسمه بعد المجهود الذي بذله، قام البطل بـ75 تمرين ضغط! والمعلومة الأكثر جنوناً أن هود حقق رقماً قياسياً في 2018 أثناء تدريباته بثباته لمدة 10 ساعات ولكن لم تسجل بحضور ممثلي غينيس!

فور تحقيقه اللقب، اعتزل هود وأعلن عن عدم رغبته بمحاولة تحطيم الرقم القياسي مرة أخرى.

لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين
loaing icon