دراسة: الرجال يأكلون أكثر في وجود النساء.. لماذا؟

كلنا يعرف أن كل جنس يحاول لفت انتباه الجنس الآخر، سواءاً بأسلوبه في الحديث وطريقته في المعاملة أو في اختيار الملابس والعطور المناسبة والتي تُفصح عن مكنون الشخصية! لكن هل سبق أن لاحظت أنك تأكل بنسبة أكبر في حضرة النساء أو مع الشريكة؟ على الأرجح أنك تفعل وأن وزنك يزداد خلال العملية ولهدف واضح وصريح وهو جذب الجنس الآخر... ولكن كيف يُمكن للطعام أن يكون سبباً في جذب إمرأة تجاه رجل؟!

وجدت دراسة بحثية أجراها باحثون في جامعة كورنيل؛ لدراسة مقدار الطعام الذي يتناوله الرجل عندما يكون حول أشخاص من الجنس الآخر، أن الرجال يتناولون المزيد من الطعام عندما يكونون حول النساء، وأجريت هذه الدراسة في مطعم إيطالي على 100 مشارك تتراوح أعمارهم بين "18 و81" سنة!

ولكن لماذا يأكل الرجال أكثر في وجود النساء؟

يقول الباحثون أن الرجال يفعلون ذلك التصرف لاقتناعهم بأن تناول كميات أكبر من الطعام سيكون علامة على صحة الرجل الجيدة، فهو قادر على تناول الطعام بقدر ما يريد والبقاء بصحة جيدة على أي حال.

بينما الأمر مختلف بشكل كبير عند المرأة، وذلك لكونها محصورة تحت الضغط المجتمعي الذي يُمجد النحافة، فنجد أن النساء في مثل هذه المقابلات يميلون أكثر إلى تناول كميات أقل من الطعام لتصدير فكرة أنها لا تحب الأكل كثيراً وتحب أن تحافظ على رشاقتها.

وبالعودة إلى التجربة التي أجريت على الرجال، فتجدر الإشارة إلى أن الدراسة أجريت في مطعم يقدم البيتزا والسلطات دون أي تكلفة إضافية، وهو ما قد يفسر أيضاً إفراط الرجال في تناول الطعام هناك!

 

لياقة اللياقة البدنية
loaing icon