حبل القفز أداة بسيطة تغنيك عن النادي الرياضي!

رياضة قفز الحبل ليست بالرياضة السهلة، بل هي من الرياضات الهامة والبسيطة في نفس الوقت .. هامة نتيجة لتأثيرها على الجسم، وبسيطة كونها لا تشبه المعدات الرياضية الكبيرة، فهي تتميز بحجمها الصغير.. وإليك مميزاتها:

اقرأ أيضاً: مقوم الظهر... حل اساسي للرياضيين

  • زيادة مرونة عضلات الجزء السفلي من الجسم

 القفز على الحبل بانتظام يقوي عضلات الساق ويحسن من مرونة الأوتار المحيطة، فيزيد من مرونة الساق بشكل عام، ويقلل خطر اصاباتها.

  • تحسين الوظائف الإدراكية الخاصة بك

يعتمد القفز على الحبل على تعلم أنماط حركية جديدة، ما يؤدي إلى تحسين التواصل بين الجهاز العصبي والدماغ والعضلات السفلية، وهذا بدوره يساعد على تحسين وظائفك الإدراكية بشكل عام.

  • زيادة قدرة تحملك

تزيد تدريبات القوة من قوة تحملك، ويمكنك تحقيقها بإضافة محطة أو أكثر من محطات القفز على الحبل، وهي إحدى الطرق السهلة لزيادة كثافة التمرين، ويمكنك أيضاً إضافة دقيقتين أو ثلاث دقائق من القفز الثابت لفرصة احراق السعرات الحرارية.

  •  يمكنك أخذها معك أثناء السفر

توفر معظم الفنادق الحديثة للضيوف غرفة تمرين تحتوي على عددٍ قليل من معدات التدريب، ولكن للأسف نوعية هذه المعدات  مشكوك فيها، ولكن يمكنك دائما ان تأخذ معك حبل القفز الخاص بك في حقيبتك، وبالتأكيد ستجد الكثير من الأماكن التي يمكنك ممارسة هذه رياضة فيها. 

  • القطعة الوحيدة من معدات الكارديو المنزلية

 ستحتاجها بشكل كبير إذا كنت مواظبا على الرياضة المنزلية، وكل ما ستحتاج إليه هو المساحة؛ حتى تستطيع التدرب بحرية وأمان من دون إحداث أي إصابات.

رياضة لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية لايف ستايل تمارين
loaing icon