لم عليك ان تجرب حمية "البحر الأبيض المتوسط" هذا العام؟

يبحث كل منا على النظام الغذائي الذي يُحقق منه أكبر قدر ممكن من حرق الدهون وإنقاص الوزن، ولذلك النظام الغذائي المُسمى بـ"حمية البحر المتوسط هو أفضل قرار ستتخذه في 2020، فهو، بجانب نتيجته الفعّالة، أسهل نظام غذائي على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: 7 من أفضل الطرق المجرّبة لسد الشهية وإنقاص الوزن

 

يساعد هذا النظام الغذائي على الحد من أمراض القلب وتقليل الحالات المزمنة المتعددة وتحسين الصحة العقلية، حيث تعتمد الوجبات الغذائية به على اختيار الأطعمة الكاملة والدهون الصحية للقلب، وتبتعد كل البعد عن المنتجات المصّنعة.

 

فحمية البحر المتوسط ​​هي في الأساس نقطة في منتصف الطريق بين النظام الغذائي الأمريكي العادي والنظام الغذائي النباتي، فهذا النظام لا يُخبرك بما يجب ألا تأكله كما تفعل الكثير من الأنظمة الأخرى، يتوجب عليك فقط إعادة النظر في الأنماط التي تختار بها الأطعمة الخاصة بك.

يُركز هذا النظام على البروتينات النباتية والسمكية ويُفضّلها على اللحوم، فاللحوم الحمراء واللحوم المصنعة والحبوب المكررة والحلويات محدودة جداً في هذا النظام، فبدلاً من هذه الأطعمة يُمكنك تناول وفرة من الفواكه والخضروات الملونة والبقوليات والعدس، وكذلك الدهون الصحية من المكسرات والبذور.

عليك تناول الأسماك، الفواكه والخضروات الملونة، البقوليات والفاصوليا، المكسرات والبذور، والإبتعاد عن الأطعمة المصنعة واللحم الأحمر واللحوم المصنعة والحبوب المكررة والحلويات.

 

الحواجز التي تحول دون اتباع هذه الحمية

 

يمكن للعوامل البيئية والاقتصادية والصحية الفردية أن تلعب دوراً في علاقتنا بالأنظمة الغذائية، فقد عانى الكثير من مُتّبعي هذا النظام من ارتفاع نسبة الكربوهيدرات في الوجبات الغذائية ونقص اللحوم الحمراء، فإذا كنت شخصاً مهتماً بإدخال كمية أقل من الكربوهيدرات إلى جسدك، فهذا ليس بالضرورة الخيار الأفضل لك.

 

نصيحة

نصيحتي الأكبر لأي شخص يشرع في تناول طعام صحي، هي التركيز على جميع الأشياء المسموح بها في نظامك الغذائي، وليس إضاعة الطاقة على الأشياء التي تعتقد أنه ينبغي عليك تجنبها أو قطعها، والجميل في هذا النظام تحديداً هو أنه لا يُقيّد  الطعام أو السعرات الحرارية، والذي قد تكون أسهل بالنسبة لبعض الأفراد.

 

معلومات لياقة اللياقة البدنية
loaing icon