انتبه الى هذه الاخطاء في النادي الرياضي!

نلتحق بالنادي الرياضي بهدف الوصول الى اللياقة البدنية التي تحلم بها، الا اننا واثناء ممارستنا للتمارين نرتكب اخطاء كثيرة من شأنها الوقوف امام اهدافنا، فما هي هذه الاخطاء؟

اقرأ ايضا: هل من الصائب أن تدفع نفسك لتحدي قدراتك أثناء التمرين؟

عدم ممارسة تمارين الاحماء:

غالبا ما نتناسى البدء بتمارين الاحماء ظنا منا انها تأخذ الوقت من امام التمارين الاخرى التي نعتبرها اكثر اهمية. ولكن ما لا ندركه هو أن من دون تمارين الاحماء هذه يصعب على الجسم تحمل الاعباء اللازمة لوصوله الى الهدف المطلوب، الامر الذي قد يؤدي الى اصابات.

تكرار الروتين عينه:

اسهل ما يمكنك فعله في النادي الرياضي هو ممارسة الروتين نفسه وحمل الاثقال عينها، فجسدك سيعتاد عليها ولكن كيف ستستفيد؟ حاول زيادة الاوزان واختبر ماكينات جديدة لتحفز جسدك على العمل من جديد.

نظام غذائي خاطئ:

لن ترتكب هذا الخطأ داخل النادي، الا انه يؤثر على تمارينك فيه. فقلة التغذية تؤثر على تفاعل عضلاتك ومستوى لياقتك البدنية، اتبع نظاما غنيا بالبروتيين ولا تمارس الرياضة على معدة خاوية.

عدم شرب المياه:

قد تنس تناول الكمية اللازمة من المياه اثناء التمرن، وقد تعطش وتتجاهل شعورك لعدم رغبتك في التوقف عن التمارين، الا ان هذا الامر مؤذ ويؤدي الى الجفاف ما قد يؤثر سلبا على صحتك وعلى تمارينك. فتذكر دوما تناول الكمية المناسبة من المياه!

رياضة لياقة اللياقة البدنية تمارين تمارين معدة
loaing icon