انتبه إلى هذه النصائح عند تمرين عضلة الـ triceps

لكي تقوم بتمرين عضلة ما على الوجه السليم، عليك الحفاظ على وضعية جسمك الصحيحة حتى لا يتسبب لك التمرين بمشكلة  لا يمكن حلها. وقبل البدء بتمرين اي عضلة عليك الاستماع جيدا الى نصائح المدربين، وهنا سنتحدث عن بعض الملاحظات والنصائح التي يجب اتباعها خلال تمارين عضلة الـ triceps.

اقرأ أيضاً: هل تريد انقاص وزنك؟... إليك هذه النصائح

يُمثل تمرين Skull crushers عقبة أمام الكثيرين لحاجته إلى حركة كتف قوية ووضعية صحيحة للمرفق، لذلك عليك تمرين كل ذراع  على حدا مع مراعاة المحافظة على كتفك ثابتاً ومرفقك مشدوداً بقوة نحو قفصك الصدري، إلى أن  تصل إلى زاوية 90 درجة قبل ان تفرد زراعك مرة أخرى.

ولأن الكثيرين يفشلون في عزل عضلة ال triceps عن باقي العضلات أثناء التمرين، يمكنك دوما استخدام حبل لتسهيل  هذه العملية، وكل ما عليك فعله، هو ابعاد جسمك قليلاً عن الحبل المستخدم، ووجه المرفقين الى الأمام والأسفل واحرص على تحريك يديك باتجاه أصابع قدميك وليس للأسفل مباشرة، فهذا يسمح بتمديد الرؤوس الثلاثة للعضلة.

 ولكي تحصل أيضاً على عضلة بشكل أكبر و أضخم عليك المواظبة على التمرين من 8 إلى 12 مرة، ولكن هذا لايعني أن تتحمل فوق طاقتك، فإذا قمت برفع أوزان أكبر من استطاعتك ستتمزق العضلة.

وإذا شعرت بعدم الارتياح في مرفقك، فهذا دليل واضح على أنك تحاول استخدام أوزان أكثر من قدرتك، والنصيحة هنا تكون باستخدام الـ dumbbells بدلاً من البارات الحديدية، وذلك لأن الـ dumbbells أسهل على المفاصل وتوفر شد أفضل لها.

 

رياضة لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية لايف ستايل
loaing icon