فوائد اليوغا: تعرف على 7 أمور لم تكن تتوقع حصولها لجسدك بسبب اليوغا

قد لا ترغب بممارسة أي نوع من أنواع الرياضة ولكنك بعد هذا المقال ستقوم بالتأكيد بممارسة اليوغا! فمن قال أن ممارستك لليوغا بإنتظام سيزيد من مرونتك ويقوي عضلاتك فقط! تعرف على 7 أمور لم تكن تتوقع حصولها لجسدك بسبب اليوغا:

اقرأ ايضا: 4 طرق ذكية ستحفزك على ممارسة الرياضة
 

تحسن في الهضم: بعض الحركات مصممة خصيصاً لتحريك الأعضاء الداخلية في لبجسم وللمساعدة في حركة الطعام داخل الجسد. 

 

 

محاربة الرغبة الشديدة لتناول الطعام: ستتعلم الإنصات إلى جسدك من خلال الرابط القوي الذي يتعزز بين العقل والجسد بسبب ممارسة اليوغا وحركات التنفس! وهذا الرابط سيساعدك في السيطرة عندما يدق إنذار الجوع!

 

 

يحسن وظائف الدماغ: يخف التوتر ويصبح بإمكانك التركيز بشكل أفضل من خلال تكرار الحركة مع التنفس الثابت! إن اليوغا تخلق الاتزان والوضوح في العقل، وبحسب دراسة في مجلة النشاط البدني والصحة أن 20 دقيقة من الهاثا يوغا تعمل على تنشيط وظائف الدماغ أكثر من المشي أو الركض على جهاز المشي لمدة نفس الوقت. 

 

تقوي جهاز المناعة :بحسب دراسة نشرت في مجلة PLoSOne، تقوم اليوغا بتعزيز الحصانة على مستوى الخلايا من خلال احداث التغيرات في الجينات. صحة أقوى، تترافق مع جهاز مناعة أقوى!

اليوغا تقدم حياة عملية أفضل  فتدفعنا للتأمل وتقدم لنا الطاقة الإيجابية وتزيد من أفكارك وإبداعك في العمل! الراحة الجسدية تسبب الزيادة في الإنتاجية والقرارات أفضل.

 

 

واليوغا تزيد من الاسترخاء العميق عبر تنشيط الجهاز العصبي وتقليل مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول، بالإضافة إلى أنها تساعد على الإسترخاء! فلتمارس اليوغا لتبتعد عن التوتر.

 

رياضة معلومات لياقة اللياقة البدنية دراسة
loaing icon