اليك أفضل نظام غذائي للتنشيف للمبتدئين

إذا كنت ترغب في أن تمتلك جسم قوي مليء بالعضلات، لذلك يجب عليك الاهتمام بالعديد من الأمور التي تساعدك في بناء هذه العضلات.

 

ما هي فوائد النظام الغذائي للتنشيف

من أهم هذه الأمور هو الرياضة وإتباع نظام غذائي للتنشيف وهو الذي يساعد على تنشيف العضلات وجعلها أكثر بروزاً، فلابد من تناول جميع الأطعمة مثل البروتينات والكربوهيدرات والفواكه والخضراوات، فهي جميعاً تتكامل من أجل نمو العضلات بشكل سليم.

أهم نصائح نظام غذائي للتنشيف

لابد أن تعرف أن تنشيف العضلات هي إحدى المراحل التي تمر بها رياضة كمال الأجسام التي تعتمد على تكوين العضلات في البداية، ثم تهتم بتنشيف هذه العضلات في الجسم وجعله مفتول العضلات، لذلك عليك تحديد نظام غذائي للتنشيف من أجل إتباعه، مع مراعاة هذه النصائح:

    الاهتمام بتناول أطعمة معينة

    • هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب أن تتناولها بكميات أكبر من المعتاد فهي تساعد على تنشيط وتقوية العضلات وهذه الأطعمة هي (اللحوم، الفراخ، الأسماك، الألبان وجميع المنتجات الخاصة بها، الخضار، المكسرات مثل الجوز واللوز والكاجو، بعض البقوليات مثل العدس والفاصوليا، الفواكه، الحبوب المختلفة مثل الأرز، بعض الزيوت من مصدر نباتي مثل زيت الزيتون)

    تقسيم السعرات الحرارية

    • لابد من الاهتمام بمعرفة عدد السعرات الحرارية التي سوف تتناولها في اليوم، ويفضل تقسيم هذه السعرات الحرارية على الوجبات الرئيسية حتى يستفيد الجسم منها جميعاً.

    الامتناع عن تناول بعض الأطعمة

    • هناك أيضا مجموعة من الأطعمة التي عليك تجنبها فهي لا تساعد في تنشيف العضلات بل تضر بها وهذه الأطعمة هي (الحلويات التي تحتوي على سكريات مضافة، وأيضا المياه الغازية، اللحوم التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، الأطعمة التي يتم قليها في الزيت مثل البطاطس أو السمك أو البانيه)

    مكملات غذائية

    • كما يمكنك تناول بعض المكملات الغذائية التي تساعد على تنشيف العضلات في رياضة كمال الأجسام، ولكن تحت إشراف طبيب مختص حتى لا تتناول أي أدوية قد تسبب لك أمراض متعددة.
    • هذه النصائح هي الأساسية التي يجب أن تتبعها عند أتباع نظام غذائي للتنشيف، وذلك حتى تحصل على أفضل نتيجة في أقصر وقت ممكن.

    هذا هو سر أفضل نظام غذائي للتنشيف وبناء العضلات

    مرحلة التنشيف هي التي تأتي بعد تضخيم العضلات، وهي عبارة عن تنشيف الجسم من الدهون وإبراز العضلات بشكل أكثر قوة، وعليك إتباع نظام غذائي للتنشيف حتى تحصل على عضلات قوية وجسم خالي من الدهون، ونعرض لكم أحد هذه الأنظمة الغذائية التي يمكنك إتباعها.

    1. كوب حليب منزوع الدسم محلى بالعسل ومضاف إليه قليل من الشوفان، بياض ثلاث بيضات.
    2. كوب من الأرز مع قطعة دجاج مشوية بالإضافة إلى طبق سلطة خضراء كبير.
    3. بطاطس مسلوقة أو مشوية حبتين، طبق سلطة خضراء، كوب قهوة خالي من السكر.
    4. علبة من التونة في محلول مائي، سلطة.
    5. شوربة خضار، دجاج مشوي قطعة واحدة.
    6. كوب حليب منزوع الدسم، جبن قريش.

    تعليمات أثناء إتباع النظام الغذائي للتنشيف

    • تقسيم الوجبات على ست وجبات على مدار اليوم.
    • الاهتمام بتناول البروتينات والكربوهيدرات بنسب معينة.
    • الاهتمام بممارسة التمرينات الرياضية التي تساعد على تنشيف العضلات وبنائها.
    • يجب العلم أنه يجب تناول وجبة من هذه الوجبات قبل أدوات التمرينات ووجبة أخرى بعد أداء التمرينات.
    • يجب الاهتمام بالنوم في وقت مبكر والاستيقاظ المبكر فهذا هو النظام الصحي.
    • الاهتمام بتناول المياه بكمية كبيرة خلال اليوم فهو من أساسيات النظام.
    • عدم إتباع الرجيم الصعب خلال مرحلة بناء وتنشيف العضلات.

    حتى تحصل على جسم رياضي وقوي وتمتلك عضلات وتتخلص من الدهون الزائدة في الجسم عليك الاهتمام بإتباع نظام غذائي للتنشيف الذي يساعدك على إبراز العضلات بشكل صحيح.

    اقرأ ايضا: هذه المأكولات لا يُنصح بها اذا كنت تخطط للحصول على عضلات بطن

    لايف ستايل مقال
    loaing icon