7 من أفضل الطرق المجرّبة لسد الشهية وإنقاص الوزن

لا شك أن تناول الطعام من أجمل وأفضل العادات لدى الكثير من الناس، فتوقيت تناول الطعام مثلاً مقدس عند الكثيرين، ولكن هذا لن ينجح إذا كنت تريد إنقاص وزنك! فماذا تفعل؟ دعني أقدم لك 7 من أفضل الطرق المجرّبة لسد الشهية وتقليل الكمية التي تتناولها.

اقرأ ايضا: خسارة الوزن بطريقة مسلية... اليك فوائد لعبة الهروب

 

لا تتناول الطعام دفعة واحدة

عليك أن تعلم أن عقلك يستغرق ما يصل إلى 20 دقيقة ليدرك أنك أصبحت ممتلئا بالطعام، كما يقول "Wesley Delbridge" خبير التغذية: "قبل الحصول على دفعة أخرى من الطعام، انتظر 10 إلى 20 دقيقة واشرب كوباً من الماء، فإذا كنت لا تزال جائعاً حينئذٍ يكون لديك حصة ثانية أصغر، ومع ذلك ستدرك أنك لا تريد المزيد بالفعل".

 

قطع طعامك

حاول أن تقطع طعامك إلى قطع صغيرة قبل أخذ لقمة واحدة، حيث يقول الباحثون إن الطعام المقطع يجعل كل قضمة أكثر إرضاءاً وتُشعرك بالشبع أسرع، وبالتالي ستساعدك في التحكم بطعامك.

 

احتفظ بالماء المليء بالخيار والليمون في الثلاجة​​​​​​​

لمساعدتك على ركل الصودا أو العصير جانباً، احتفظ بإبريق صافٍ من المياه المصفاة المليئة بالخيار والليمون والفراولة والريحان أو النعناع في الثلاجة في جميع الأوقات، سيكون منعشاً ولذيذاً، وسيغنيك عن الصودا المليئة بالسعرات الحرارية.

 

استمتع بروائح الطعام​​​​​​​

قبل أن تبدأ في الأكل توقف لحظات لاستنشاق طعامك، فتشير الدلائل إلى أن شم رائحة الأطعمة المفضلة لديك يرسل نفس إشارات السرور والامتلاء إلى عقلك مثل تذوقها، مما يساعدك على الأكل بشكل أقل.

 

احتفظ بالوجبات الخفيفة معك​​​​​​​

احتفظ ببعض الأطعمة الخفيفة مثل المعجنات والبسكويت والرقائق لكن بشكل مؤقت فقط، فهذه هي أفضل طريقة للبقاء ممتلئ والتحكم في استجابة الجسم للأنسولين وهضمه، وبعد ذلك عليك أن تحصل على المزيد من الطعام بعد كل هذه الكربوهيدرات.

 

أغلق مطبخك​​​​​​​​​​​​​​

إذا كان المطبح مفتوحاً أمام عينيك سيُثير ذلك شهيتك نحو الأكل والبحث عن أي شيء لتناوله، لذا قم بإغلاق مطبخك في الساعة 7 مساءاً، حتى لا تميل إلى تناول الطعام في وقت متأخر من الليل.

 

الجلوس في نهاية الطاولة​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

في حفلات العشاء ذات الطراز العائلي أو عند تناول الطعام بالخارج مع مجموعة أصدقاء، يمكنك الحصول على مقعد في نهاية الطاولة حتى تكون بعيداً عن المقبلات ووعاء الخبز، فسيؤدي وضعك على نهاية الطاولة إلى جعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لك.

 

رياضة لياقة اللياقة البدنية لايف ستايل
loaing icon