أحواض سباحة وشلالات.. مطارات حول العالم تحتوي على أمور تفوق الخيال

قد تكون أوقات التوقف الطويلة والمملة واحدة من أسوأ مراحل السفر الجوي، لكن توجد بعض المطارات التي تبحث عن طرق جديدة للترفيه عن المسافرين مع وسائل راحة غير متوقعة، من المطارات التي بها شلالات داخلية إلى تلك التي بها أحواض سباحة على السطح تطل على مدارج الطائرات، إليك بعض من أفضل المطارات في العالم التي ستود الذهاب إليها حتماً.

 

تم اختيار مطار شانغي في سنغافورة كأفضل مطار في العالم للمرة العاشرة، حيث يوجد فيها أربعة حدائق مختلفة ، منصة ترفيهية مليئة بألعاب الفيديو ، جاكوزي وحمام سباحة حيث يمكنك مشاهدة الطائرات تمر وأنت تسبح. افتتح المطار مؤخرًا مجمع الجوهرة The Jewel يحوي أكثر من 280 مكان لبيع الأغراض ومطاعم بالإضافة  إلى مسرح و11 سينما ، وحديقة من خمسة طوابق ، و Rain Vortex ، وهو أكبر شلال داخلي في العالم ، والذي يتميز بالعروض المذهلة في الليل.

يضم مطار فانكوفر الدولي معرضين للأحياء المائية حيث  يحتوي الجزء الرئيسي على حوالي 30000 غالون من المياه وأكثر من 5000 من الكائنات الحية. بعض مخلوقات الحوض هي جزء من الدراسات البحثية  وفائض من حوض أسماك فانكوفر. يحتوي المطار أيضًا على أكبر مجموعة في العالم من الفنون الأصلية في Northwest Coast ولديه شخص متخصص لإظهار الفن الذي يعكس تنوع فانكوفر.

يطل  مدرج هذا المطار على حمام السباحة اللامتناهي لفندق TWA. يبدو أن مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك قد كسر القاعدة الروتينية للمطارات، فتخيل أن هناك حمام سباحة يطل على مدرج الطائرات!!   ويضم الفندق 512 غرفة ، ومساحته حوالي 50000 قدم مخصصة للاجتماعات والمناسبات ، ويوجد فيه أكبر صالة رياضية في العالم.

مطار كوالا لامبور الدولي هو المطار الرئيسي في ماليزيا ومركز رئيسي في جنوب شرق آسيا. ولكن ما يجعله فريد من نوعه هو مروره بالغابة التي تقع في المحطة الرئيسية ، وهي صغيرة إلى حد ما وتستغرق بضع دقائق فقط للتجول فيها. ولكنها  مكان رائع للحصول على بعض الهواء النقي قبل ركوب رحلتك.

من الصعب أن تشعر بالملل في مطار شيكاغو أوهير الدولي. فهذه القطعة الفنية  التي صممها الفنان مايكل هايدن هي عبارة عن تمثال ضوئي يبلغ طوله 744 قدمًا مصنوع من حوالي 500 أنبوب من النيون.

يعد مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي أكثر المطارات ازدحاما في العالم ، حيث وصل عدد مسافريه إلى أكثر من 107 مليون مسافر في عام 2018، تصميمه الخلاب سيجعلك تحبس أنفاسك وتأخذ قسطاً من الهدوء لا مثيل له.

سياحة سفر لايف ستايل طيران
loaing icon