هل تخطط للسفر في رأس سنة؟ ننصحك باختيار هذه الأماكن غير الإعتيادية

مع بدء العد التنازلي وصولا إلى ليلة رأس السنة الجديدة، تتشابه احتفالاتنا في جميع أنحاء العالم، بين الألعاب النارية، واحتفالات الشوارع والرقص والطعام، ولكن هناك وجهات تستحق أن تحتل المراتب الأولى خصوصاً في هذه الليلة.

لنتعرف سوياً على أفضل الأماكن التي يمكنك قضاء أفضل ليلة رأس السنة فيها خاصة إن كنت من محبي الاستمتاع والمرح خارج البلاد.

 

سيدني

تعتبر سيدني أول مدينة دولية كبيرة تستقبل السنة الجديدة في منتصف الليل. حيث يتم عرض الألعاب النارية في ميناء سيدني، وتأخذ دار الأوبرا وجسر هاربور خلفية رائعة.

إن كنت تخطط للسفر مع عائلتك فلا تتردد في اختيار سيدني وذلك لوجود حدائق ملائمة للعائلات تحتوي اطلالات رائعة والتي تستقبل السنة على طريقتها.

ولا تنس أن فصل الصيف قد بدأ الآن فيها، لذا يمكنك أيضًا الاستفادة من شواطئ المدينة، بما في ذلك مانلي وبوندي وبرونت.

 

تايبيه – تايوان

ليلة رأس السنة في تايبيه، عاصمة تايوان، هي مشهد من الخيال. سيكون بامكانك مشاهدة الالعاب النارية التي تتخذ من أطول مبنى في تايبيه منصة للانطلاق، كما تشارك القاعة التذكارية الوطنية ومنطقة شيني التجارية المعروفة بازدحامها طول العام هذه الاحتفالات. وإن كنت من محبي الموسيقا تأكد أنك ستشاهد عروض موسيقية مخصصة لهذه الحفلة كما لم تشاهدها قط في حياتك.

 

بانكوك 

دائماً ما تتصدر بانكوك قوائم أفضل مدن الحياة الليلية في آسيا. وإن كنت من محبي الحشود والضوضاء والسهر فهو أنسب مكان لرؤية العام الجديد.

يعد سنترال وورلد بلازا أحد مواقع التجمع الرئيسية للاحتفالات. كما يوجد عدة نقاط تجمع شعبية أخرى للتسوق والترفيه على طول نهر تشاو فرايا.

وإن كنت ترغب في مواصلة الاحتفال، عليك الذهاب إلى أحد البارات المذهلة في بانكوك مثل Red Sky أو مطعم عالي الارتفاع مثل Sirocco.

 

دبي 

يعد برج خليفة في دبي واحدًا من أكثر ناطحات السحاب التي تجذب الانتباه في العالم، فكيف وأنت تشاهدها في ليلة رأس السنة!

إن كنت تقرر قضاء هذه الليلة في دبي فستحظى برؤية الآلاف من الحشود الموزعة على الطرقات للترحيب بعام جديد مع عرض مدهش للألعاب النارية.

ننصحك بارتياد برج بلازا فهو أكثر هدوءا وشعبية مع العائلات، كما يمكنك زيارة المطاعم الراقية مثل كافالي كلوب دبي أثناء وجودك هناك.

وإذا كان لديك رغبة في التسوق، فاذهب إلى دبي مول، واحد من من أكبر المولات في العالم.

 

موسكو 

توفر الساحة الحمراء التاريخية في موسكو واحدة من أمتع الأجواء وأكثرها جاذبية وخاصة عند عرض الألعاب النارية ليلة رأس السنة.

أثناء وجودك هناك ، قد ترغب في رؤية أحد المقابر الأكثر زيارة في العالم، أو مقبرة الزعيم الشيوعي فلاديمير لينين ، أو القيام بجولة في آثار الحرب الباردة من الحقبة السوفيتية.

وإذا كنت تريد الاحتفال بأسلوب رائع حقًا مع الذوق الروسي ، فقد يكون فندق ريتز كارلتون في موسكو مناسبًا لك. فهو ذو موقع مركزى ويحتوي على مطعم على السطح.

 

لندن 

توفر لندن على طول نهر التايمز دائمًا خلفية رائعة للألعاب النارية ليلة رأس السنة. تباع التذاكر بسرعة في منطقة المبيع الرسمية، لكنك قد تكون قادرًا على مشاهدة الألعاب النارية مجانًا من على قمم التلال مثل Primrose Hill و Parliament Hill في Hampstead Heath و Greenwich Park و Alexandra Palace.

كما يمكنك  مشاهدة هذه الألعاب وأنت تقوم برحلة نهرية على متن قارب كليبر.

ولا تنسى أثناء زيارتك لندن المرور بقصر كينسينغتون، حيث ولدت الملكة فيكتوريا.

 

ريو دي جانيرو 

إذا كنت تريد أن تستقبل عامًا جديدًا مع حوالي مليوني نسمة في منتجع شاطئي دافئ، فتوجه إلى ريو دي جانيرو.

يتميز التجمع الرئيسي في شاطئ كوباكابانا بمجموعة متنوعة من الأعمال الموسيقية والألعاب النارية.

وإذا كنت ترغب في الاحتفال بأسلوب ريو الكلاسيكي، فقم بزيارة Jobi Bar والذي تعود إلى خمسينيات القرن الماضي.

 

غران كناريا، إسبانيا


إنها المكان الأفضل لرأس سنة غير اعتيادي. 

تتمتع هذه المنطقة بدرجات حرارة دافئة بما يكفي للاستمتاع بحمام شمسي والسباحة خلال اليوم!

يعد Gran Canaria أفضل رهان لأولئك الذين يرغبون في احتفال ليلة رأس سنة مشمسة. عادة ، يتجمع كل من السكان المحليين والسياح في بلازا دي كانارياس الرئيسية للموسيقى والمرح والألعاب النارية. والأجمل في التجربة أنه عند الساعة الثانية عشر منتصف الليل ، يتناول المحتفلون والمحتفلات 12 حبة من العنب و12 أجراس تتناغم لتحقيق الحظ في العام الجديد. تستمر الاحتفالات غالبًا في الساحة وما بعدها حتى الساعة 5:00 صباحًا! 

 

بولونيا، إبطاليا

انس الألعاب النارية في هذ المدينة لأنك فيها ستشاهد كيف تحتقل بولونيا بحرق "فيتشوني" كبير، وهو تمثال صنع خصيصًا لإشعال النار فيه عند منتصف الليل. 

ستستمتع في احتفالات ليلة رأس السنة في المدينة في أحد الميادين الرئيسية في المدينة ، بيازا ماجيوري، المليئة بالموسيقى الحية والزينة الرائعة.

 

بازل، سويسرا

أفضل الأشياء في الحياة هي مجانية وهذا صحيح ففي بازل يقدمون لك المشروبات من الساعة 11:00 ليلاً حتى الواحدة صباحاً عند المدرجات على ضفاف نهر الراين في بازل ، سويسرا. ستستمتع في عرض رائع للألعاب النارية!

 

سياحة سفر نصائح لايف ستايل
loaing icon