لمحبي الشتاء...المدن الأفضاء لقضاء عطلة شتوية

تجري العادة أن يعمل الجميع في الشتاء لادخار بعض المال والتمكن من السفر في فصل الصيف والتخفيف من ضغوطات العمل.

اقرأ ايضا: يجب عليك زيارة تايلاند في الشتاء لهذه الأسباب

لكن يبدو أن هناك مدن لا يمكن زيارتها إلا في فصل الشتاء القارس للاستمتاع بنشاطاتها الخاصة.

في ما يلي بعض الاقتراحات حول بعض هذه الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها لتجربة "العجائب الشتوية" الحقيقية.

تزلج على نهر الدانوب في فيينا / استراليا  

ستجد العديد من حلبات التزلج على الجليد في جميع أنحاء المدينة لاسيما بين شهري نوفمبر ويناير، كما أنه في حال انخفاض درجة حرارة المدينة بشكل كبير، فإن نهر الدانوب قد يتجمد بشكل كامل، ما سيسمح لك بالانزلاق على حلبة التزلج الطبيعية بشكل رائع.

بولزانو في ايطاليا ستُعطيك مشهد رائع لجبال الألب

تقع هذه المنطقة في واد بالقرب من مجموعة حجر الدولوميت بجبال الألب الإيطالية، وهي منطقة نموذجية اقليمية. لا بد لك من رؤية الجبال في فصل الشتاء عن طريق ركوب التلفريك من قلب منطقة بولزانو إلى التلال في بلدة سوبرابولزانو الجبلية. ستستمتع بمناظر الغابات والمناظر الطبيعية على علو 4541 متر. وعلى الأعلى يمكنك أخذ القطار لزيارة قرى مجاورة. 

 إنها أيضًا مدينة شهيرة للتسوق في فصل الشتاء، فالإيطاليون لديهم فن خاص بالتسوق.

شاهد أجمل مشهد للأضواء الشمالية في ابيسكو / السويد 

من منا لم يحلم برؤية الأضواء الشمالية أو ما يُسمى بالNorthern Lights؟ الموقع الأجمل لذلك وللكاميرا هي الحديقة الوطنيّة الخاصّة بقرية أبيسكو شمال كيرونا وهو أفضل موقع لرؤية الشفق القطبي. ويعود ذلك إلى وجود “الثقب الأزرق” ذائع الصيت، وهو انعكاس نور السماء فوق البحيرات في أبيسكو. وإن الطقس المعتدل والصافي في المنطقة سيسمح لك بأن ترى الأضواء الشمالية بنسبة أكبر.  

ولا تنسى أن تقوم بالتزلج مع كلاب الهسكي أثناء رحلتك إلى أضواء الشمال. 

تزلج على ثلوج الشاطئ في نوردويجك / هولندا 

إن شواطئ نوردويجك تتميز برمالها البيضاء الجميلة والكثبان الرملية الرائعة ويمكنك الإتجاه اليها في الطقس المعتدل لركوب الأمواج والركمجة.

في الشتاء تتغطى الرمال البيضاء بالثلوج ما يسمح لك بالتزلج على الشاطئ ثم اذهب للحصول على الدفء في أحد أجنحة الشاطئ الرائعة في نوردويجك، مثل زيميو.

تنزه بين الجبال في منطقة بيرغين النرويج 

ستُلقي نظرة أولاً على الواجهة البراقة لبراغن وهو المشهد الأشهر على الإطلاق بسبب أهمية التراثية والثقافية بعد بناء الهياكل الخشبية الخلابة التي تم احراقها سنة 1702.

تُسمى بمنطقة الجبال السبعة ومن الطبيعي أن تزور أحدها، الجبل الأقرب هو Fløyen ، وهو قريب من وسط المدينة.يمكنك الوصول الى القمة بواسطة القطار الجبلي المائل خلال 8 دقائق فقط. عند وصولك ستتفرج على أجمل المناظر المطلة على مدينة بيرجين. 

ولا تنسى أن تتمشى بين الجبال أو أن تمارس رياضة التسلق. 

سفر نصائح لايف ستايل السياحة في اوروبا
loaing icon