أخطر عشر مطارات على مستوى العالم

أتيناك اليوم في سترايف بعشر مطارات من حول العالم تصنف على أنها الأخطر عندما يتعلق الأمر بعمليات هبوط وإقلاع الطائرات منها لتبدأ مغامرتك من الطائرة حتى قبل الهبوط، تعرف عليها وعلى أسباب خطورتها وتحضر لسفرتك القادمة.

اقرأ أيضًا: من طائرة كبيرة إلى فيراري...هكذا تصرف كيم كارديشيان أموالها بمسؤولية

مطار الأميرة جوليانا الدولي - سانت مارتن

المسار الذي يخدم الجزء الهولندي من الجزيرة يبلغ طوله عدة كيلومترات فقط، ما يجعل الطائرات تحلق فوق رواد الشاطىء بالقرب من المطار بحوالي 20 متراً فقط!

مطار الاميرة جوليانا

مطار ماديرا - ماديرا

كان المسار ضيقًا للغاية وخلق العديد من المشكلات أثناء إقلاع وهبوط الطائرات في السنوات الأخيرة، لدرجة أن هذا المطار إحتل العناوين الرئيسية عام 1977 بسبب حادث مأساوي. عندها قررت سلطات المدينة توسيع المسار باتجاه الشاطئ حيث لم يكن هناك على الجانب الآخر سوى المنحدرات شديدة الإنحدار.

مطار ماديرا

مطار لوكلا - نيبال

الجبال من جهة والجرف من الجهة أخرى. هذا هو المسار الذي يواجهه الطيار عند الإستعداد للهبوط. حيث يقع المسار على إرتفاع 2900 متراً فوق مستوى سطح البحر ويحظى بشعبية خاصة بين متسلقي الجبال.

لوكلا

مطار بارا الدولي - بارا

هذا المطار الصغير هو واحد من إثنين فقط في العالم حيث تستخدم الرحلات القادمة الشاطئ كنقطة مرجعية للهبوط. في الواقع، لحساب الوقت المناسب، يجب أن يؤخذ المد والجزر في الإعتبار لأن المسار قد يختفي تحت الماء. وتم تجهيز الشاطئ بثلاثة مسارات مرتبة في مثلث، محيطه محدد بأعمدة خشبية تسمح بإقلاع الطائرات الصغيرة التي تستخدمه.

مطار بارا

مطار جبل طارق

يعد مطار جبل طارق الصغير، من بين أخطر المطارات في العالم ويعود ذلك إلى حقيقة أن مدرج الهبوط يمر عبر الطريق الرئيسي للمدينة الإنجليزية، لذلك يتم تعطيل حركة المرور عند كل إقلاع أو هبوط طائرة.

مطار جبل طارق

مطار كورشوفيل - فرنسا

هذا المطار الصغير ، الذي يقع بالقرب من كورشوفيل، منتجع تزلج شهير في جبال الألب الفرنسية، يحمل عدة سجلات. فهو أعلى مطار في أوروبا، ومن أصغر المطارات في العالم، وله معدل إنحدار قياسي قدره 18.5٪. كذلك يعتبر من بين عدد قليل جدًا من المطارات الصغيرة التي يتم خدمتها بواسطة الرحلات المجدولة.

مطار كورشوفيل

مطار جوانشو إي يراوسكوين

يبلغ طول المسار المحاط بالمنحدرات شديدة الإنحدار 400 متراً فقط وينتهي بمنحدر يؤدي مباشرة إلى المحيط، مما يمثل خطرًا كبيرًا على أي عملية هبوط أو إقلاع.

جوانشو

مطار جوستاف الثالث - سانت بارثولوميو ، منطقة البحر الكاريبي

المدرج الصغير لمطار جوستافو الثالث، في جزيرة سان بارتولوميو ، ينتهي مباشرة في البحر!

مطار جوستاف

مطار تونكونتين - هندوراس

يقع المسار في واد محاط بالجبال، ولا يوجد سوى طريق واحد للهبوط والإقلاع مما يزيد من خطورته بشكل كبير.

مطار تونكونتين

مطار بارو - بوثان

يقع هذا المطار الصغير في جبال الهيمالايا على إرتفاع 2400 متراً فوق مستوى سطح البحر. كما أنه محاط بقمم يصل إرتفاعها إلى 5400 متراً.

مطار بارو

 

سياحة سفر معلومات لايف ستايل معلومات عامة
loaing icon