من مفاعل تشرنوبيل النووي إلى ملفات اختلاس.. فنادق عالمية هجرت بسبب الكوارث

تعمل جميع الفنادق على إبراز غرفها بشكل رائع من خلال التصوير ووضعها على مواقع السفر، من المفروشات ذات التصميم الرائع والمطاعم الفخمة والديكور المميز، لكن كل ذلك يمكن أن يتغير في وقت سريع.

اقرأ ايضا: لاشك بأنه الأغرب في العالم... فندق سويدي مصنوع بالكامل من الجليد
 

حيث ساهمت الحروب وعوامل الطقس والمخالفات المالية والكوارث في إفساد العديد من أفخم الفنادق العالمية.

وفيما يلي أكثر الفنادق المهجورة شهرة حول العالم.

 

فندق شيراتون راروتونجا في جزر الكوك

لا يزال يتم عرض هذا المنتجع الموجود على طول الطريق الساحلي في راروتونجا، إحدى جزر كوك، على Google على الرغم من عدم استضافته لأي نزيل.

يوجد فيه 200 غرفة مزينة بالبلاط ومزودة بتكييف الهواء. البعض  من الغرف كان مفروش بالسجاد والمفروشات  لكن ساكني هذا الفندق حالياً هم  من الأحياء العشوائية والعصابات المحلية.

بدأ بنائه في أواخر الثمانينيات، وعندما بدأ يجهز، انسحب اصحاب هذا المشروع وسط مزاعم حول اختلاس الأموال.  اذا كنت من محب المخاطر والتصوير فقم بزيارته مع مرافقة.

 

فندق سوفيتيل هيفا في بولينيزيا الفرنسية

مجموعة من البنغالو على بقعة منعزلة من الأرض في جزيرة هواهين بولينيزيا الفرنسية ، لا يزال جذابًا ولا تزال الحدائق المحيطة به محافظة على جماليتها.

 مر أكثر من عقد من الزمن على دخول أي ضيف لها. لكن أفادت التقارير في فبراير 2018 أن مجموعة Mega 5 الاستثمارية في كاليفورنيا مهتمة بإعادة تطوير الموقع كمجمع فندقي جديد.

 

فندق ريوجيونج في بيونج يانج /كوريا الشمالية

شيد هذا الفندق بداية عام 1987 كنصب تذكاري للزعيم الأبدي في كوريا الشمالية، كيم إيل سونغ ، ثم تحول إلى أطول فندق في العالم.

لم يستقبل البرج الذي يبلغ ارتفاعه 330 مترًا ، والذي يتكون من 3000 غرفة ومن 105 طوابق ، ضيفًا واحدًا.

تمت إضافة شاشة LED جديدة إلى الجزء الخارجي من ناطحة سحاب تمت بناءها في عام 2018 ، ولكن لا يوجد حتى الآن أخبار عن خطط لتطوير الفندق.

 

فندق ريناكسي في كمبوديا

هذا الفندق التاريخي هو معلم شهير قبالة Royal Palace على الواجهة البحرية. يعود تاريخ فندق المصمم على الطراز الاستعماري الفرنسي إلى قرن من الزمان ، ويملكه حزب الشعب الكمبودي "أو كان".

في صفقة مثيرة للجدل خرقت عقد المستأجر ، تم بيعه في عام 2008 لشركة تنمية خاصة لها علاقات مع الحزب الحاكم.

قدم سكان المنطقة والأشخاص المعنيون الآخرون عريضة لإنقاذه من الهدم ، لكن مستقبله لا يزال غير مؤكد.

 

فندق فاروشا في فاماغوستا / قبرص

كانت منطقة منتجع فاروشا يتردد عليها أعظم المشاهير أمثال إليزابيث تايلور وبريجيت باردو. يعتبره البعض أشهر منتجع بحري في العالم.

عندما غزت تركيا قبرص في عام 1974 ، شهدت فاروشا قتالًا دمويًا في شوارعها ، ومنذ تقسيم الجزيرة ، أصبح الفندق مهجور ومسيج لعدم الدخول عليه.

يعد هذا الفندق من الفنادق الفاخرة التي لن ترى ضيفًا آخر نهائياً.

 

فندق بوليسيا في أوكرانيا

تم إجلاء هذا الفندق الذي كان يبلغ من العمر 10 أعوام، والمكون من ثمانية طوابق ، في مدينة يسكنها 50000 نسمة ، على عجل في أبريل عام 1986 بعد الانفجار المأساوي لمفاعل تشيرنوبيل النووي.

يعد هذا فندق أحد أطول المباني في المدينة المهجورة ، وهو بمثابة تذكير بارز وحزين لهذا اليوم المشؤوم. ويمكنك زيارة تشرنوبل والقاء النظر على هذا الفندق عن بعد. 

سفر فنادق لايف ستايل
loaing icon