من الشواطئ العذبة إلى المغامرات الجبلية.. أسباب ستدفعك لزيارة ألبانيا فوراً

هل تحلم بالسفر إلى أوروبا بميزانية محدودة؟ إذاً أنت محتاج لمعرفة الكثير عن السياحة في ألبانيا، فجوهرة البلقان تملك الكثير من المفاجآت السياحية التي لا يعرف عنها الكثيرون، فالطقس الدافئ ومنتجعات الشاطئ الخلابة والآثار والمدن التاريخية العريقة جميعها تجتمع في ألبانيا، إضافة إلى الشعب المضياف المتواضع والطعام الشهي المميز.

اقرأ ايضا: هل تبحث عن الراحة؟ تجنب السفر الى هذه البلدان
 

وإليك أيضاً عدد من الأمور التي ستجعلك تحجز في أقرب رحلة وزيارة ألبانيا.

ألبانيا هي واحدة من تلك البلدان التي ينسى الكثير من السياح أنفسهم ويغرقون في جمالها، نصيحة، إنها أفضل مكان يمكن أن تقضي فيه أي وقت.

 هي هادئة بشكل يناسب كل رومانسي وعاشق للطبيعة، فمقارنة بجيرانها في البحر المتوسط، هي غير مستغلة نسبيًا في عالم السياحة، ما يعني الهدوء والراحة.

تحاول ألبانيا حاليًا الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، واستثمار المزيد من الأموال في السياحة. لذا عليك زيارتها في أقرب وقت قبل أن تصبح عصرية للغاية ومليئة بالناس!

 

شواطئ ألبانيا ذات الرمال البيضاء في الجزء الجنوبي من ساحل البلاد هي بحد ذاتها جنة حقيقية. المياه فيها دافئة ومالحة  وزرقاء بشكل لا يصدق.

 

وإذا كنت تحب الهايكينغ فيجب عليك أن تزور شمال البلاد، فالمناظر الجبلية هناك تنافس جمال جبال الألب، مع المرتفعات المذهلة والقرى اللطيفة حيث يُعد ارتفاع Theth to Valbon one واحدًا من أكثر الرحلات النهارية شيوعًا، مع وجود منازل صغيرة يمكنك البقاء فيها للاستراحة.

أما طعامها فهو أكثر من رائع، وستلاحظ العديد من أوجه التشابه مع الطعام اليوناني ، على الرغم من وجود بعض الأطباق الألبانية التقليدية التي لا بد من تجربتها. قم بتجربة qofte (تقاطع بين النقانق وكرات اللحم)، وfergesë (مزيج بين الخضروات والجبن)، byrek (معجنات شهية ولذيذة)، و trilece (كعكة من كراميل).

أما شعب الألبان فلا توجد كلمات لوصف مدى لطافته وحسن ترحيبه بالسياح. سيستغرق الدخول إلى المتاجر حتماً على الأقل 10 دقائق من الدردشة مع صاحب المتجر، وسيجلس النوادل معك ويتحدثون طوال الليل. حيث يرغب كل مواطن ألباني في التأكد من قضاء المسافرين وقتًا ممتعًا في بلدهم، ولاشك في انهم سيسرعون في المساعدة في حال الحاجة.

تشتهر بوجود المدن القديمة الجميلة، فمدينة Gjirokastër هي مدرجة في قائمة اليونسكو ، وتقع في التلال. يمكنك التجول في الشوارع المرصوفة بالحصى حتى القلعة الموجودة أعلى التل ، والتي توفر مناظر خلابة مطلة على الوديان .

سياحة سفر لايف ستايل اماكن سياحية السياحة في اوروبا
loaing icon