بينها الإمارات... الدول العربية التي فرضت الحظر على الرحلات الجوية من وإلى الصين بسبب الكورونا

مع تفشي وباء الكورونا وانتشاره بسرعة هائلة، واصلت الدول العربية، اتخاذ إجراءات وقائية من فيروس "كورونا الجديد" الذي يثير الرعب حول العالم، حيث شملت فرض قيود على دخول القادمين من الصين، وإجراء رعاياها هناك، وتعليق رحلات الطيران إلى هذا البلد الأسيوي، حيث أعلنت الإمارات تعليق جميع الرحلات الجوية مع الصين باستثناء تلك القادمة من بكين، اعتبارا من 5 فبراير الجاري وحتى إشعار آخر.

 

الإمارات تحرص على سلامة مواطنيها

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني تعليق جميع الرحلات المتجهة والقادمة من جمهورية الصين الشعبية باستثناء الرحلات القادمة من العاصمة بكين، اعتباراً من 05/02/2020، وحتى إشعار آخر، وذلك في إطار الاجراءات الاحترازية التي تقوم بها دولة الامارات لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

واشترطت الهيئة العامة للطيران المدني على كافة القادمين من مطار بكين الدولي الخضوع لفحوصات طبية وقائية دقيقة ومتطورة يتم تطبيقها في المطار للتأكد من سلامة المسافرين قبل صعودهم الطائرات في إجراء قد يستغرق من 6 - 8 ساعات لذلك تنصح الهيئة شركات الطيران بالتواصل مع جميع المسافرين وتوضيح الاجراءات الجديدة تجنباً لأي تأخير في الرحلات.

وقالت الهيئة في بيان أصدرته اليوم إن قرار تعليق الرحلات جاء بعد دراسة وتحليل الأوضاع الراهنة حول انتشار الفيروس في جمهورية الصين الشعبية بالتنسيق مع الجهات الدولية، وبالتعاون مع كافة الجهات الوطنية المعنية ممثلة بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الصحة ووقاية المجتمع وطيران الاتحاد والامارات.

 يذكر أن كافة الرحلات القادمة والمتجهة إلى ووهان، وهي المدينة  المتضررة من فيروس كورونا تم إيقافها مسبقاً منذ 23/01/2020.

 

خطوة عربية للحد من انتشار الكورونا

يبدو أن قرار حماية المواطنين اتخذتها عدد من الدول العربية، إذ قررت الأردن والعراق فرض قيود على دخول الوافدين من الصين خوفا من انتقال الفيروس إليهما.

اقرأ أيضاً:

هذه هي أبرز مطاعم الرياض بارك 2020

 

وفي بغداد، أعلنت وزارة الداخلية العراقية منع دخول الوافدين الأجانب من الصين إلى البلاد.

أما في مسقط، أعلنت هيئة الطيران المدني العمانية، عبر "تويتر"، أنها علقت رحلاتها الجوية من وإلى الصين اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر، بسبب تفشي فيروس "كورونا الجديد".

كما أعلنت الخطوط الجوية السعودية، في بيان لها، تعليق جميع رحلاتها بين كل من الرياض وجدة وبين "جوانزو" الصينية بدءا من الأحد وحتى إشعار آخر.

أيضا، قامت دول عربية بإجلاء رعاياها من مدينة ووهان الصينية (وسط)، التي شهدت أول ظهور للفيروس، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، قبل أن يتفشى بها.

إذ أعلنت الرئاسة الجزائرية، في بيان، أنها أرسلت طائرة خاصة إلى ووهان، فجر اليوم، لإجلاء 36 جزائريا و10 تونسيين، إضافة إلى رعاياها من موريتانيا وليبيا (لم تحدد عددهم).

وفي القاهرة، أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد حافظ، في تصريحات صحفية بأنه سيتم إعادة 306 من أبناء الجالية المصرية في ووهان ممن يرغبون في العودة إلى البلاد.

 

 

طائرات سياحة سفر طيران كورونا فيروس كورونا
loaing icon