هل فكرت في التزلج على البركان؟

عند ذكر كلمة مغامرة حتما ستفكر بنيكاراغوا البلد البركاني، وفي حال كنت تود اختبار عطلة جنونية ومليئة بالإثارة فخيارك حتماً سيكون زيارتها، لذا كن مستعدًا للمرح، فزيارة نيكاراغوا بحد ذاتها مغامرة خيالية خصوصا عند رؤية  صعود البركان من سيرو نيغرو بالقرب من مدينة ليون. هل تود بعض التفاصيل لرحلة ولا أروع؟

اقرأ ايضا: المغامرة المثالية: 10 نشاطات عليك القيام بها في سريلانكا

 

رؤية الصعود البركاني وخوض المغامرة المثيرة

 

جذبت سيرو نيغرو العديد من الرياضيين وعشاق الإثارة من جميع أنحاء العالم الذين تحدوا أنفسهم في صعود تلة البركان والنزول من قمته والذي يتضمن من دون شك العديد من محاولات الفشل والإصابات أحياناً.

يعتبر إريك بارون أحد أشهر المتسلقين الذين شجعوا على زيارة سيرو نيغرو وعموما نيكاراغوا، حيث صعد على قمة البركان من خلال دراجته بسرعة 172 كيلومترًا في الساعة.

لكن هذه الرحلة لم تنته بطريقة موفقة، بل انتهى أمر إريك بدخول المستشفى مع العديد من الإصابات وكسور في العظام، لكنه في الوقت نفسه ألهم أشخاصًا آخرين بدأوا في التركيز برؤية أصغر بركان في أمريكا الوسطى وحاولوا ابتكار طرق جديدة للاستمتاع بالبركان، حتى أن أصبح صعود بركان سيرو نيغرو  على خريطة المسافرين.

 

مغامر استرالي وابتكار جديد

 

تم ابتكار طريقة حديثة للصعود على البركان من قبل رجل مغامر من أستراليا، هذا الرجل ابتكر طريقة للتزلج على الجليد وعلى الكثبان الرملية في المنزل ولكنه اضطر إلى ابتكار طريقة أخرى للتزلج على سطح الحصى البركاني.

حيث اكتشف أن أفضل النتائج من حيث السرعة التي يمكن أن يحصل عليها تكون عند استخدامه زلاجة خشبية مع طبقة معدنية رقيقة على الأسفل، وهذه هي الطريقة التي تُعتمد الآن عند ممارسة نشاط الصعود على البركان.

 

هذه الملابس ضرورية عند اختيارنا لهذه المغامرة

 

 بشكل عام الجو حار جدًا في ليون، قد تكون هناك مشكلة وحيدة وهي تساقط الأمطار من مايو إلى نوفمبر فضلاً عن الرياح النشطة على قمة البركان.

من أهم اللأمور الواجب عدم غفلها هي ارتداء حذاء جيد للمشي لمسافات طويلة أو على الأقل أحذية ذات نعال متينة لأنك ستحتاج إلى أحذية تثبت في الأرض، كما من الضروري أخذ لفحة للرأس والرقبة، لتتمكن من تغطية الفم والأنف عند النزول حتى لا يدخل التراب إليها.

أيضاً لا تنس النظارات الواقية، وبذلة مخصصة لحماية جسمك، والقفازات. خذ معك لتراً من الماء ولا تنسى الكاميرا لأنك ستحصل على صور خرافية وذكريات لن تمحى من الذاكرة.

 

سياحة سفر ملابس لايف ستايل اماكن سياحية
loaing icon