اماكن سياحية في الإمارات تحمل أرقاماً قياسية في موسوعة غينيس

تعشق مدينة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام تحقيق أرقام قياسية جديدة في مختلف المجالات، كي تثبت وجودها على الساحة العالمية. وهو بالفعل ما نجحت به مراراً وتكراراً. واليوم سوف نعرفك على بعض أهم الاماكن السياحية في دبي والإمارات بشكل عام.

اقرأ أيضاً: القفز في البركان ... تجربة لا تفوت أو مجرد جنون؟

أكبر مبنى على شكل إطار صورة

مزارات سياحية
نبدأ أولاً مع المبنى الأغرب في هذه القائمة، وهو عبارة عن مبنى على شكل إطار صورة فارغ بإرتفاع 150 متراً وعرض 95 متراً، حيث يسمح للزوار بالتقاط الصور هناك مقابل تذكرة بسعر 50 درهم.

أكبر شجرة مقلمة في العالم

ميكي ماوس
أما لو كنت تريد شيئاً مثيراً أكثر للإهتمام، يمكنك رؤية أكبر تمثال ميكي ماوس صديق للبيئة في العالم. ويتواجد في حديقة دبي المعجزة، وقد دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بشكل رسمي في يناير 2018. ويأتي التمثال مصنوعاً من شجرة مقلمة بطول 18.06 متراً، مع تدعيمات مختلفة ليظل ثابتاً.

أطول فندق في العالم

مزارات سياحية
يعد هذا هو أطول مبنى فندقي في العالم، وهو فندق جيفورا على طريق الشيخ زايد، حيث إفتتح في فبراير 2018 وهو بإرتفاع 356.33 متراً، ويعتبر واحداً من أكبر ناطحات السحاب في دبي.

أكبر نافورة في العالم

مزارات سياحية

نافورة "ذي بوينت" الأكبر في العالم تقع في جزيرة نخلة الجميرة الإصطناعية في دبي. وتنتشر على مسافة 1300 متراً مربعاً، بينما تصل المياه المندفعة منها إلى إرتفاع 105 متراً. وتعمل النافورة بشكل يومي بين السابعة مساء وحتى منتصف الليل، حيث يتم كل ليلية أداء 5 إستعراضات مختلفة من أصل 20 إستعراض موزعة على الأيام المختلفة.


أطول مسار إنزلاقي في العالم

مزارات سياحية
تمتلك إمارة رأس الخيمة أطول مسار إنزلاقي في العالم (zipline). وأطلق عليه إسم مسار طيران جبل جيس أو "Jebel Jais Flight". وياتي هذا المسار بطول يتخطى 2.7 كم، وهو ما يسمح للمستخدمين التعلق به، ثم الإنزلاق عبر حبل معدني بسرعات تصل إلى 90 كم/س أثناء ارتداء كافة معدات الأمان اللازمة، ليكون واحداً من أكثر التجارب إثارة على الإطلاق.

 

سياحة سفر سياحة دبي دبي أماكن سياحية الامارات
loaing icon