تحتوي على بحيرة تشكلت بسبب نيزك...مالديف مصرية ليست دهب أو شرم الشيخ!

هل أنت مستعد للتعرف على "مالديف" الدول العربية؟ اقرأ هذا المقال وتعرف على مدينة مرسى علم التي تقع جنوب بحر الأحمر وتُعرف لشدة روعتها بأنها "مالديف مصر"! شواطئ هذه المدينة تشبه جزر المالديف وتعتبر وجهةَ للسياح من جميع دول العالم.

اقرأ ايضا: القرية المدفونة في الإمارات تجذب سياح العالم.. فما السبب من ورائها؟

 

 

تشتهر بشواطئها وبمزاراتها السياحية وتُنظم إليها الرحلات لمشاهدة والاستمتاع بجمالها! تبعد عن القاهرة 735 كيلو متر تقريباً ويمكن الوصول إليها عن طريق رحلة جوية سريعة من مطار القاهرة الى مطار الغردقة أو رحلة برية طويلة بالسيارة من القاهرة ثم الغردقة ثم إليها ب 9 ساعات. إذا كنت تحب القيادة فعليك بالرحلة البرية!

 

 

 ابدأ رحلتك بزيارة محمية وادي الجمال، واحدة من أجمل محميات مصر الطبيعية والتي تضم بحيرة النيزك الشبيهة بحمام السباحة وعمق المياه فيها لا يزيد عن 8 أمتار. ويقال بحسب الروايات أن هذه البحيرة تشكلت بسبب النيزك الذي ضربها وعزلها عن البحر! والمياه فيها باردة صيفًا ودافئة شتاء.

تضم هذه المحمية أيضاَ شاطئ حنكوراب الرملي الذي صنف ضمن أفضل 10 شواطئ فى العالم، والشرق الأوسط. يمكنك المبيت فيه بقرابة 50 جنيه (3 دولار) داخل خيمة بدوية.

 

 

 

 

لا تفوت رؤية العديد من الحيوانات البحرية التي اتخذت من المكان بيتاً مميزاً لها! ومن أهمها حيوان الدوجنج، أو كما يعرف بـ "عروس البحر" وكذلك السلاحف الخضراء. عليك برؤية بيت الدلفين في منطقة شعاب سطايح والسباحة مع آلاف الدلافين!

 

اغطس واكتشف عالم آخر مثيرا للاهتمام تحت الماء بتكلفة لا تزيد عن 150 جنية للفرد (9 دولار) .

 

 

سياحة مصر
loaing icon