سيارات تراها للمرة الأولى لو زرت إكسبو دبي

لا شك ان اكسبو دبي 2020 هو الحدث الابرز عالمياً لهذا العام، هذا المهرجان الذي يضم مجموعة من اروع الفعاليات، وقد سبق وعرضنا ماذا يمكن أن تزور لو أتيت إلى إكسبو دبي، ولكن اليوم سنغوص في التفاصيل التي نهتم بها كعشاق لعالم المحركات، لنرى ماذا تزور في إكسبو دبي لو كنت عاشقا للسيارات؟!

سيارة KUN النموذجية الفريدة

سيارة KUN النموذجية الفريدة

إذا كنت من عشاق السيارات، تأكد من أنك، وعندما تزور اكسبو دبي 2020، سترى سيارات نموذجية رائعة من بينها سيارة Kun النمودجية التي كشفت عنها سياك موتورز والتي سبق وعرضنا ابرز تفاصيلها وميزاتها.

هذه السيارة المميزة التي عُرضت في افتتاح اكسبو دبي يمكن ان نعتبرها من اهم ما سيعرض في الجناح الصيني في اكسبو دبي 2020، حيث ستتعرف على تقنيات حديثة جداً لم نشهد مثلها في عالم السيارات من قبل، وسترى كيف ان التفاعل الحيوي الذكي سيدخل في عالم صناعة السيارات ويصبح اساسياً في المستقبل.

سيارة أريا الكهربائية كليا من نيسان

سيارة أريا الكهربائية كليا من نيسان

لا شك ان نيسان تحظى بأهمية كبيرة في اكسبو دبي 2020، كيف لا وهي الشريك الرسمي لقطاع السيارات في المهرجان. ولكن ابرز حدث بالنسبة للعملاق الياباني هو الكشف عن سيارة اريا الكهربائية بالكامل التي تفتح لنا نافذة لتطل على مستقبل التنقل .

إلى جانب ميزات هذه السيارة التي تمزج بين خبرة نيسان في صناعة السيارات والتكنولوجيا الحديثة التي تنقل عالم السيارات الى المستقبل، اطلقت نيسان حملة "فلنتحرك" وهي فعالية تنقك في رحلة بصرية رائعة لترى من خلالها مساهمات نيسان المستمرة حول العالم في مجال الاستدامة والتنقل.

السيارة الهيدروجينية في الجناح السلوفاكي

السيارة الهيدروجينية في الجناح السلوفاكي

ننتقل إلى الجناح السلوفاكي في إكسبو 2020 دبي، والذي سترى فيه نموذجًا أوليًا لسيارة رياضية تعمل بالهيدروجين والذي يحمل اسم MH2، ومقصورتها مصممة على شكل قطرة ماء. يقع جناح الجمهورية السلوفاكية في قلب منطقة التنقل، ويعكس مفهوم التنقل بركائزه الثلاثة: الهيدروجين والطيران والفضاء.

إذا نظرت إلى مقصورة السيارة من الأعلى، يمكنك رؤية المقصورة على شكل قطرة ماء وهو تصميم فريد من نوعه لم نشهد له مثيل، وقد صممه السلوفاكي برانيسلاف موكش، الذي شارك في تصميم جميع موديلات فيراري منذ عام 2007.

التنقل الخالي من الكربون

التنقل الخالي من الكربون

ستعرض العديد من البلدان مثل فرنسا وفنلندا وأستراليا وماليزيا والولايات المتحدة وإسبانيا في أجنحتها ابتكارات تعنى بالتنقل الخالي من الكربون الذي يعتبر مستقبل عالم السيارات في الفترة المقبلة.

كما ستعرض Mobilize على مساحة 50 متراً مربعاً العديد من الابتكارات التي ستنقل السيارات نحو التنقل الأكثر ذكاءً والأكثر صداقة للبيئة، نحو إدارة أفضل للطاقة، وحلول مناسبة لاحتياجات الأشخاص والمدن.

سيتم تشجيع الزوار على الفور على التفكير في ما يعنيه تكييف التنقل مع احتياجات الفرد وكيفية استخدام الطاقة بشكل أفضل، وحول جميع الحلول اللازمة لتحقيق الحياد الكربوني.

إقرأ أيضاً: إكسبو دبي: أُدخل سيارة ذاتية القيادة ومصعدًا مع 160 شخصا وأمامك كاظم الساهر

سفر سياحة دبي لايف ستايل أخبار السيارات
loaing icon