كهوف، وتزحلق على الرمال.. امض عطلتك في جبل قارة بالاحساء

ماذا سنفعل نهاية الأسبوع؟ سؤال يبدو دائما أن لا جوابا عليه، ولكن هذه المرة وجدنا لك نشاطات شيقة لتمضي نهاية اسبوع مميزة في السعودية وتحديدا في جبل قارة. تريد مغامرة داخل الكهوف وسط هواء عليل بالرغم من فصل الصيف الحار؟ لدينا النشاطات المناسبة لك.

اقرأ ايضا: امض نهاية أسبوع ممتعة في أبها السعودية

 

ابدأ بتسلق الجبال:

لا تنس أن تأخذ معك معدات التسلق الشخصية (التي يمكنك استئجارها أيضا)، فنهارك سيبدأ بمغامرة تسلق الجبال على مرتفعات الأحساء. لن تجد أي صعوبة فجبل القارة مشهور بسهولة تسلقه، وجبل الشبعان أيضا مكان مثاليّ لهواة التسلق ان كانوا مبتدئين أو محترفين!

ثم توجه لاكتشاف الكهوف:

اذا اخترت تسلق جبل القارة، ستكتسب فرصة استكشاف كهوفه ذات الصخور الغريبة. تحضر أن تشعر بالقشعريرة عندما تدخل اليها، فالطقس هنا بارد حتى في أيام الصيف، وأظن أن هذا ما نبحث عنه حاليا. خذ صورا مميزة فأنت لن ترى مثيلا لما ستشاهده في هذه المغاور.

وفي النهار الثاني اختبر مغامرة من نوع آخر:

لا يمكن الذهاب الى جبل قارة الاحساء من دون اختبار التزلج على الرمال لتعيش تجربة رياضية ممتعة. وتنته استرخ الى جانب بحيرة الأصفر التي كونتها الأمطار وسط الصحراء، المنظر سيخطف انفاسك وكأنه احدى العجائب الموجودة على الأرض: رمال ومياه وأعشاب في المكان نفسه، تحضر لأن تتمتع بنهار من العمر.

تحب ركوب الخيل؟ ما عليك سوى التوجه إلى ميدان الخيل لتحظى بفرصة لركوب الخيل وسط مناظر طبيعية رائعة.

وفي النهار الثالث تمشّ في أحضان الأحساء وتمتع بالممرات المحاطة بالأشجار التي ستساعدك على الاسترخاء قبل العودة إلى منزلك.

 

سفر سياحة الخليج السعودية مغامرات
loaing icon