لن تتوقع الأقذر...هذه هي الأغراض الأكثر قذارة في الفنادق

هل استفسرت يوماً بينك وبين نفسك عن مستوى التنظيف في غرف الفنادق؟ هل كان لديك يوماً شكوكاً حول هذا الموضوع؟ أعتقد بعد معرفتك بهذه الأمور ستحسم الشك نهائياً!

اقرأ ايضا: ماذا يحصل في حال توفي أحدهم على متنها؟ أسرار الطائرات ستصيبك بالذهول
 

بالطبع نحن لا نجزم أن جميع الفنادق لا تقوم بالتنظيف المطلوب لكن هناك بعض الأمور ومن خلال استطلاعات كبيرة، تُظهر أنها لا تخضع للنظافة المثالية! وفي هذه الحالة الخطرة ومع تفشي فيروس كورونا سنتعرف إلى أوسخ الأمور في الفندق خلال فترة بقائنا فيها: 

 

آلة التحكم عن بعد (الريموت كونترول): 

 

أثبتت الاستطلاعات أن أكثر الأمور قذارة والتي قد لا يتنبه عمال الفنادق إلى تنظيفها هي الريموت كونترول! تخيل مثلاً كم يد التقطت هذه الآلة، بعضهم قد يحضر التلفاز وهو يأكل البوشار مثلاً!! أعتقد أنه لا بد من التفكير كثيراً قبل مسك الريموت كونترول.

 

أزرار الضوء، الهواتف والحنفيات!

 

كم مرة تقوم بإستخدام أزرار الضوء لتفتحها أو العكس؟ كم مرة تتصل بالاستعلامات للاستفسار عن شيء ضروري؟ أما الحنفيات فمن البديهي استخدامها كل الوقت... عزيزي أنصحك بأخذ محلول الكحول معك عند ذهابك للفنادق لأنك ستحتاجه لتعقيم هذه الأماكن التي قد ينسى عمال الفندق تنظيفها!

 

أكواب الماء وفناجين القهوة

 

من الواضح وبعد دراسة معمقة أن عمال النظافة يتوجهون إلى شطف هذه الأكواب تحت صنبور الماء في الحمام وتجفيفها بمنشفة الفندق التي ربما تكون قد استخدمت سابقاً، على الأرجح لا يستخدمون الصابون اطلاقاً في غسلها!!

 

أحواض الاستحمام

 

وفقاً للإستطلاعات، تبيّن وجود العديد من الشعر في حوض الاستحمام وتبين أيضاً  استخدام المواد الكيميائية الرخيصة من أجل تنظيف البانيو أحيانًا حيث لا يتم شطفها بشكل صحيح، وفي بعض الأحيان  يتم مسح أحواض الاستحمام بنفس المنشفة والقفازات المستخدمة لتنظيف المرحاض، هل تتخيل !!

 

سرير الفندق

 

يتطلب جدول التنظيف في أحد الفنادق تغيير أغطية السرير كل ثلاثة أشهر فقط. نعم كل ثلاثة أشهر!! ماذا لو كان النزيل الذي قبلنا يعاني من حساسية في البشرة أو مرض مزمن!! صراحة لا أود تخيل ذلك.

 

ستائر الغرفة

 

الستائر ليست سهلة التنظيف، إذ يتطلب الأمر سحبها واستبدالها ووضعها مرة أخرى. لذا من الطبيعي أن هذه الستائر معلقة هناك لفترة من الوقت، حيث  تصبح أرضًا خصبة لجميع أنواع الحشرات والأوساخ والبكتريا!!

 

مكاتب وطاولات الفندق

 

هذه الطاولات تعاني من نفس مشكلة أحواض الاستحمام، فعمال النظافة في كثير من الأحيان في عجلة من أمرهم، لذلك فهم  يستخدمون نفس المناشف لمسح جميع الأسطح في الغرفة. هذا يعني أن الأشياء التي قاموا باستخدامها لمسح الحمام، سيعيدون استخدامها لمسح أسطح المنازل أو المكاتب بنفس الادوات التي استخدموها، يا للقرف!!
 

سياحة سفر فنادق لايف ستايل
loaing icon