واحة سيوة جنة في مصر ستُعيد أمل السفر اليك

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صور لواحة سيوة في مصر للبلوجر المسافر أوستن ديفاين. 

والصور التي انتشرت في ظل جائحة الكورونا فيروس تعيد الينا ذكريات رائعة من رحلات السفر و تشجعنا على التخطيط لهذه المغامرة الجديدة. 

 

تتميز سيوة بالعيون الكبريتية وآبار المياه الجميلة ومنها ما يكون جليدي وحلو وساخن. وهذه العيون جميلة ويمكنك أن تغطس فيها وتأخذ الصور الرائعة.

 

وتحتوي أيضاً على بحيرات مالحة ستتفاجأ بسبب ألوانها الرائعة ونقاوتها وسيمكنك السباحة فيها حتى لو لم تكن سباحاً ماهراً بسبب وجود مساحات غير عميقة فيها. 

 

ستحتاج 9 ساعات حتى تصل من القاهرة إلى الواحة التي تقع بصحراء مصر الغربية، وبحسب المسافر أوستن ديفاين فإنك بحاجة لسيارتي أجرة للوصول. 

 

أما عن الفنادق، فهناك فنادق بيئية، مبنية من مزيج الملح والطين على الطريقة الأسوية ويُقال أنها تمتص الطاقة السلبية وداخلها لا يوجد كهرباء بل شموع فقط من أجل تعزيز التجربة. أو يمكنك أن تأخذ غرفة في فندق عادي أو تستأجر منزل من أحد الأهالي. لكن الأهم أن تصطحب معك مبيد الحشرات!

 

المكان الأول الذي يمكنك أن تزوره فيها قلعة شالي التاريخية حيث كان أهل المدينة يتحصنون بها من هجمات البدو ويمكنك أن تتناول وجبة غداء هناك. 

 

وعليك زيارة جبل الدكور من أجل الحصول على منظر رائع للواحة والصحراء بالإضافة إلى تجربة الطرق العلاجية التي يعتمدها الشيوخ لمداواة الأوجاع والروماتيزم عبر طمر الجسم بالرمال الساخنة. 

 

ومن العلاج ننتقل إلى الصور الرائعة التي يمكنك أن تأخذها في كل مكان وفي جبل الموتى وسترى من أسفله إلى أعلاه مقابر للموتى على شكل خلية نحل منحوتة من الحجر ومن أجل مغامرة مخيفة يمكنك زيارة المقابر عبر السلالم.

 

ومن أجل إتمام الرحلة العلاجية لا تنسى زيارة حمام كليوباترا وهو حمام من الحجر يتم ملؤه بمياه الينابيع الساخنة بالإضافة إلى زيارة الينابيع في مطروح الجهة الساحلية من سيوة!

وكي لا ترحل من دون روح المغامرة، عليك أن تجرب رحلات السفاري والكثبان الرملية وبحر الرمال العظيم، وقضاء حفلة فى الصحراء وشرب الشاي، وتناول العشاء بأحد المخيمات الصحراوية!

 

سياحة سفر مصر مغامرات
loaing icon