ثلاثة أيام في برلين...كيف يمكنك أن تخطط لهم

سنسافر اليوم إلى برلين، عاصمة ألمانيا، لنقضي ثلاثة أيام في هذه المدينة التي تضج بالثقافة والتاريخ ونتعرف على المدينة التي سميّ على اسمها الممثل بيدرو ألونسو في المسلسل الشهير "La Casa De Papel"! 

سنبدأ اليوم الأول، بجولة سياحية مجانية حول المدينة لنتعلم عنها ونتطلع على أجمل الأماكن السياحية فيها. المحطة الأولى ستكون في Brandenburg Gate! وهي واحدة من أكثر المناطق جذبا للسياح، لذا كن مستعدًا للحشود الكبيرة! استمتع بالهندسة المعمارية للبوابة التي تعتبر رمز لإعادة توحيد ألمانيا. يمكنك التسوق واستكشاف المتاحف والمعارض في المنطقة.

عند الإنتهاء من زيارة البوابة، إقصد Reichstag المعروف أيضا بـ Bundestag؛ هو مبنى مثير للإعجاب وموطن البرلمان الألماني. تم إنشاء هذا المبنى الجميل في الأصل عام 1894، الا انه أحرق في عام 1933، وأصيب بأضرار بالغة بعد نهاية الحرب العالمية الثانية. بعد الترميم، عاد المبنى إلى مجده ويقصده محبي التاريخ للتعرف عليه! لا تنسى رؤية المناظر الخلابة من أعلى القبة.

اقصد في اليوم الثاني حائط برلين Berlin Wall و East Side Gallery حيث ستندهش بضخامة حائط برلين وبجرأة المعرض.

لا تترد بزيارة Museum Island وهي جزيرة مؤلفة من خمسة متاحف تضم العديد من القطع الأثرية الأعمال الفنية والتاريخ المصري واليوناني والروماني! نذكر منها تمثال نصفي للملكة المصرية نفرتيتي.

أما في اليوم الثالث والأخير، سنشبع رغبة محبي كرة القدم منكم ونزور Olympiastadion الذي استضاف أولمبياد 1936 التي أقيمت في برلين. يتم استخدام الملعب للألعاب الرياضية وكرة القدم على الرغم من كونه مقر هرتا برلين!

لن نفوت أيضاً رؤية حدائق القصور الواسعة والمباني الجميلة! لذلك ستكون وجهتنا إلى قصر Charlottenburg الصيفي الذي استخدمه ملوك بروسيا. يسمح للزوار برؤية بعض أقسام القصر الداخلية وعليك دفع رسوم للدخول!

سنختتم الجولة السياحية، في أكبر ميدان في ألمانيا، ميدان Alexanderplatz الذي يضم برج تلفزيون "فرينشيتورم" الذي يبلغ ارتفاعه 368 متراً و World Time Clock التي تعرض الوقت في جميع أنحاء العالم! توجه إلى أعلى البرج لتتمتع بمناظر بانورامية للمدينة.

اقرأ ايضا: ستشعر وكأنك في أوروبا...عليك زيارة هذا الوادي في عمان

سياحة سفر متحف أماكن سياحية مناظر طبيعية اماكن سياحية السياحة في اوروبا
loaing icon