إن كنت تحب الإستكشاف... أجمل المدن للتجوّل سيراً على الأقدام

من الناحية النظرية، يمكنك المشي في أي مدينة تختارها في العالم، حتى لو استغرق الأمر أسبوعًا للعبور من مدينة إلى أخرى.

اقرأ ايضا: من الشواطئ العذبة إلى المغامرات الجبلية.. أسباب ستدفعك لزيارة ألبانيا فوراً
 

لكن هناك بعض المدن تعتبر أكثر ملائمة للمشي، فإن كنت تعتبر نفسك رياضياً وتحب الاستكشاف ماعليك سوى زيارة هذه المدن التي تعتبر الأكثر سهولة سيراً على الأقدام.

 

بوسطن أقدم مدن الولايات المتحدة

على الرغم من كونها واحدة من أكبر المدن في الولايات المتحدة، هي أيضاً واحدة من أقدمها، أسسها المتشددون الإنجليز في عام 1630 وحتى اليوم حافظت على جوهرها التاريخي  وهندسة نيو إنجلاند المبكرة النموذجية الموضوعة في جميع أنحاء شبكة الشوارع غير النظامية.

إذا قررت السير عبر بوسطن (على الرغم من أن انظمة النقل المحلي  مذهلة للغاية)، انتقل عبر سفينة USS Constitution القديمة على الجانب الشمالي من المدينة فهي أقدم سفينة بحرية لا تزال قائمة. وأثناء وجودك في Navy Yard، زر المتحف أو السفينة الحربية USS Cassin Young التي تعتبر من أهم معالم الحرب العالمية الثانية.

ثم اعبر جسر تشارلز تاون الممتد على نهر تشارلز وأدخل المركز القديم للمدينة من الطرف الشمالي. وإذا تابعت في شارع هال، فستتجاوز Copp's Hill Burying Ground وتتوقف عند منزل بول ريفير الاستعماري، الذي تم بناؤه حوالي عام 1680.

 

حدائق مذهلة في سنغافورة

داخل منطقة جنوب شرق آسيا، لابد لك من زيارة سنغافورة التي ستدهشك  بمناظر المدينة الحديثة والمزيج المثير للاهتمام من الثقافات المتنوعة.

ولاكتشاف الطبيعة التقدمية للمدينة، توجه إلى خليج مارينا ، وسط مدينة سنغافورة الجديد، ستجد هناك حدائق رائعة بالقرب من الخليج، والتي تم افتتاحها عام 2012. أفضل وقت لزيارتها عند الغروب  حيث ستتمتع بالضوء المذهل والعروض الصوتية. وإذا لم يكن لديك خوف من المرتفعات، تسلق OCBC Skyway الذي يبلغ ارتفاعه 22 مترًا والذي تم بناؤه في وسط Supertree Grove لمشاهدة الحدائق من الأعلى.

يقع Merlion Park على مسافة قريبة من الحدائق. يمكنك الوصول إليها بسهولة عن طريق عبور جسر الحلزون ، وهو جسر للمشاة سيفتح لك أفق المدينة على طول الطريق، وإذا بقيت فترة طويلة بما يكفي لرؤيته في وضح النهار وفي الظلام ، يمكنك مشاهدة كيف يتغير العرض بأكمله تحت ضوء مختلف. أثناء تواجدك هناك ، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة تمثال Merlion الذي يبلغ طوله تسعة أمتار تقريبًا.

 

موطن موزارت في سالزبرغ

تشتهر هذه المدينة النمساوية بكونها مسقط رأس موزارت وفيها تم تصوير أشهر فيلم The Sound of Music، لذا ننصحك بعدم تفويت فرصة الاستمتاع بها.

يمكنك السير نحو قصر وحدائق Mirabell جانب نهر Salzach مباشرةً، حيث تم بناء القصر في عام 1606. ثم اذهب إلى Makartplatz الذي يضم ما يسمى Dance Master House، والذي كان مقر إقامة Mozart من 1773 إلى 1787. واصل جنوبًا عبر النهر وستصل إلى مسقط رأس Mozart (من مواليد 27 يناير 1756) ، حيث تحول منزله الأصفر إلى أحد المتاحف الأكثر زيارة في النمسا.

في كل مكان من جميع أنحاء المدينة، ستتمتع بإطلالة رائعة على قلعة Hohensalzburg الشهيرة، والتي تقع على قمة تل صغير على حافة Altstadt في سالزبورغ.

عند استكشاف جمال كل من المدينة الأوروبية القديمة والحديثة، يمكنك الاستمتاع بالصعود على قمم جبال الألب التي تعتبر مغامرة لاتتكرر في العمر.

 

كاتماندو نيبال مزيج من النشاط والدهشة

عاصمة نيبال هي مزيج من الروائح والأصوات والألوان، قد يبدو الأمر وكأنا فوضى بالنسبة للبعض، لكن النشاط المنبعث منها يسجعلك في مستوى ثابت من الدهشة.  بدون شك هي واحدة من أجمل المدن لاستكشافها عن طريق المشي: خط مستقيم من ساحة دوربار إلى أسون.

قم بزيارة هانومان دوكا، مجمع الهياكل والقصر الملكي لملوك مالا وسلالة الشاه.  كما يعد سوق Ason هو الأكبر في المدينة، وإذا تمكنت من الوصول إلى هناك في الصباح ، فستستمتع بجو أكثر هدوءًا مع مراقبة السكان المحليين الذين يقومون بإعداد أكشاك العمل.

 

في كارتاخينا كولومبيا يمكنك أن تجد كل شيء

موسيقى حية، طعام رائع، ومليئة بالحياة، باختصار إنها الجوهرة الاستعمارية الكاريبية على الساحل الشمالي لكولومبيا وهي أكثر من بضعة شوارع بوسط المدينة القديمة. ومع ذلك، فإن مدينة كارتاخينا المسورة قد تكون مجرد نقطة انطلاق جيدة لاستكشاف تاريخ المكان.

ستدهشك الجدران التي يبلغ طولها 11 كم. تم تشييدها بعد عدد متزايد من غارات القراصنة وتم الانتهاء من البناء في عام 1796، وبعد ما يقرب من مائتي عام، يمكنك اليوم مشاهدة مناظر جميلة لغروب الشمس وسط المدينة المعاصرة الحديثة.

ستجد خلف جدرانها روعة الهندسة المعمارية في مجموعة كاملة من ألوان الباستيل. واذا اضعت خريطة المدينة، لاتقلق فما عليك سوى السير مع المشاة والاستمتاع بالحيوية.

يمثل برج الساعة الصفراء Puerta del Reloj البوابة الرئيسية والأصلية للمدينة. يأتي اسمها من الساعة التي بُنيت منذ القرن الثامن عشر.

دعنا نترك المدينة القديمة وراءنا لدقيقة لنستكشف حي جيتسيماني المليء بالمقاهي والمطاعم الحديثة. حيث توجد مظلات شمسية ملونة فوق الشوارع والأعلام ولوحات جدارية وأعمال فنية أخرى.

 

بروكسيل مزيج ساحر من القديم والجديد

تقع بروكسل في قلب بلجيكا بين منطقتي فلاندرز ووالونيا، وهي مزيج ساحر من القديم والجديد.

ابدأ السير في الساحة المركزية في بروكسل - Grand Place. هذا الموقع ليس فقط تراث مدرج في  اليونسكو ولكنه أيضًا أحد أجمل المربعات في أوروبا، ستجد هنا قاعة مدينة بروكسل، وهي تحفة من فن العمارة القوطية من القرن الخامس عشر.

الأحجار النموذجية، التي كانت ذات يوم تخصصًا بلجيكيًا ، تختفي ببطء من المدينة ولكن الشوارع لا تزال مليئة بالجمال. عندما تتجول فيها، ابحث عن بعض الأطباق البلجيكية التقليدية، مثل الفطائر، والتي يمكنك الحصول عليها بسهولة في أي مكان في الشارع، وبينما تتذوق طعامك في الشارع، سر  نحو أكبر حديقة عامة في وسط بروكسل - Parc de Bruxelles ، وتسمى أيضًا Warandepark - على الجانب الشرقي من المدينة.

سياحة سفر لايف ستايل اماكن سياحية
loaing icon