استعد للسفر من جديد إلى سباقات فورمولا 1 التي تسمح بوجود جمهور

محبي السفروتحديدا الفورمولا 1 استعدوا لسماع هدير المحركات وعيش التجربة من جديد مع بعض التغييرات، فمن المنتظر أن تكون كافة سباقات فورمولا 1 المتبقية في بطولة 2020 مفتوحة لعدد محدود من المشجعين، وذلك باستثناء ختام الموسم في أبو ظبي، مع التحفظ على أحقية أي تعديلات تبعاً لتطورات جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: فورمولا 1: لمحة ومعلومات عن عالم السباقات

سباقات فورمولا 1

كانت الجولة الأحدث من موسم 2020 التي أقيمت في توسكاني بإيطاليا هي أولى الجولات التي تسمح بحضور جمهور، حيث وصل العدد إلى 3000 يومياً، وذلك تبعاً لإرشادات السلطات المحلية والوطنية.

وقد بدأت زيادة أعداد الحضور مع جائزة روسيا الكبرى التي شهدت دخول حوالي 30 ألف شخص، وهو ما يعد بداية العودة للوضع الطبيعي في سباقات فورمولا حول العالم.

سباقات فورمولا 1

إضافة لذلك، أعلنت هيئة سباقات نوربورجرينج عن بيع 20 ألف تذكرة للسباق الذي عقد على الحلبة الألمانية الشهيرة. ولكن العدد الأكبر من الجمهور يبدأ في الظهور مع جائزة البرتغال الكبرى الذي سيصل العدد به إلى 60 ألف متفرج، مع الحفاظ على إمكانية زيادة أو خفض العدد تبعاً للتحديثات في حالات كورونا داخل البلاد.

في الوقت ذاته، كانت جائزة تركيا الكبرى واحدة من أكثر السباقات إثارة للاهتمام بسبب نية المنظمين دعوة 100 ألف متفرج، مع طرح تذاكر منخفضة التكلفة للغاية، ولكن هذا العدد كان كبيراً مما استدعى أن يقلله الاتحاد الدولي للسيارات بشكل كبير.

وفي الوقت ذاته، من المنتظر أن تعقد نهاية الموسم سباقات الشرق الأوسط في البحرين وأبوظبي باجراءات متضادة، حيث رغبت البحرين في مارس أن تستضيف الحدث بلا جمهور، ثم عادت لتتفق مع الدول الأوروبية في استقبال عدد محدود.

أما أبوظبي، فهي تظل تفرض قواعد أكثر انضباطاً لمحاربة جائحة كورونا، ومن المتوقع أن تستضيف الحدث بدون أي متفرج.

تحضر اذا للسفر الى هذه السباقات وعيش التجربة من جديد مع بعض التعديلات كعدم وجود حفلات أو تجمعات ولكن المهم هو استمتاعك بالأكشن والأدرينالين على امل ان يكون موسم 2021 خاليا من كورونا لنعود ونستمتع بكل الاحداث الرياضية وخاصة الميكانيكية منها.


 

فورمولا 1 معارض وفعاليات سيارات سريعة سباقات Formula one
loaing icon