الأفضل في العالم... منتزه خليجي يتتفوق على ديزني لاند

لاشك أن مدينة ديزني لاند للألعاب التي افتتحت لأول مرة عام 1955 ولها سبع فروع عالمية ماتزال مدينة الملاهي التي نسعى جميعاً لرؤيتها والتمتع بألعابها.

اقرأ ايضا: معلمان عربيان يصنفان الأكثر جذباً للسياح في العالم بحسب أوبر
 

لكن يبدو أن ديزني لاند وبعد مرور كل هذه السنوات لم تبقَ هي مدينة الملاهي الوحيدة للترفيه، فقد فاز  متنزه «فيراري أبو ظبي»  بجائزة World Travel Awards التي توجته أفضل متنزه ترفيهي في العالم خلال 2019، ليسجل تفوقاً لأول مرة على ملاهي ديزني لاند العالمية.

 

أفضل مدينة ملاهي في العالم لعام 2019

خلال حفل جوائز السفر العالمية، والذي يطلق عليه غالباً جوائز أوسكار صناعة السفر، وأقيم بدار الأوبرا الملكية بالعاصمة العمانية مسقط، اختيرت مدينة عالم فيراري الترفيهية بأبوظبي، كأفضل مدينة ملاهي في العالم لعام 2019، متفوقة على ديزني لاند. 

ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطانية، فإن ديزني قد أختيرت أسعد مكان على وجه الأرض، ولكنها ليست أفضل ملاهٍ في العالم هذا العام، بعدما تفوقت عليها مدينة عالم فيراري في أبوظبي.

وفازت مدينة عالم فيراري بالجائزة العالمية للمرة الأولى، كما فازت سابقاً بجائزة الشرق الأوسط، حيث يُعرف عالم فيراري بأنه أول متنزه ترفيهي يحمل علامة فيراري أسرع السيارات في العالم.

 

ويمتلك المتنزه الكثير من المناطق للبالغين والأطفال، بالإضافة لاستقطاب عشاق السيارات، كما أن هناك بعض الأفعوانيات المثيرة، إحداها تشبه سيارة فيراري وهي اسرع افعونية في العالم.

كما تحوي ألعاب كثيرة وتجربة مميزة يحظى بها زوار المتنزه الترفيهي بأبو ظبي، منها Fiorano GT Challenge ، Flying Aces ،Turbo Track، إضافة إلى إمكانية الاستمتاع بتجربة قيادة فريدة لإحدى سيارات فيراري.

ويمكن للأطفال الصغار الاستمتاع بالالعاب المخصصة لجميع الاعمار، بينما تُقدّم للبالغين تجربة مثيرة بإمكانية قيادة سيارة فيراري، ومحاولة تغيير إطارات سيارة F1.

تبدأ أسعار المتنزه من 295 درهماً إماراتياً للبالغين و230 درهماً للأطفال.

والسعودية أيضاً تدخل المنافسة

كشف الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية «أيمن منسي» عن نية المدينة لإنشاء مدينة ترفيهية متكاملة تضاهي مثيلاتها في العالم، ولتكون بمنزلة «ديزني لاند» مصغرة.

 وأشار منسي إلى أن المدينة في مرحلة استخراج التراخيص، وتنبأ للمدينة الترفيهية بمستقبل باهر متوقعاً لها أن تحدث نقلة كبيرة في صناعة الترفيه بالسعودية.

 فهل ستنافس السعودية الامارات في السنوات المقبلة؟

فيراري السعودية الامارات ابوظبي
loaing icon