أهم الأنشطة الصحراوية التي يمكنك التمتع بها

تنتشر الصحاري بشكل واسع في مختلف دولنا العربية. وعلى الرغم أن الكثيرين يرون أنها مجرد أراضي جافة وحارة، إلا أنها في الواقع مناسبة للكثير من الأنشطة الممتعة والمسلية التي يمكنك التمتع بها بسهولة عبر العديد من الشركات السياحية. لذلك سنعرفك اليوم على بعض أهم الأنشطة الصحراوية الممتعة.

اقرأ أيضاً: استعد للسفر من جديد إلى سباقات فورمولا 1 التي تسمح بوجود جمهور

السفاري

يقصد برحلات السفاري، قيادة سيارات اس يو في رباعية الدفع بغرض إستكشاف تضاريس الصحاري المختلفة. وعادة ما يصحب ذلك أنشطة ممتعة أخرى مثل التزلج على الرمال والتطعيس التي سنذكرها لاحقاً.

التزلج على الرمال

تزحلق على الرمال
يعد التزلج على الرمال أحد أكثر الأنشطة الصحراوية شعبية، حيث أنه ممتع للغاية وتكلفته بسيطة جداً. ولكن ينبغي إختيار وقت معتدل الحرارة لتفادي شدة أشعة الشمس.

ركوب الجمال

الانشطة الصحراوية
وإن كنت لم تجرب ركوب الجمال من قبل، فقد يكون الآن الوقت المناسب لتجربة ذلك لأول مرة، حيث أنك قد تستمتع بالتجربة، خصوصاً مع الطابع الهادئ لهذه الحيوانات اللطيفة التي ستبهرك قدرتها على التحمل.

الدراجات الجبلية

الانشطة الصحراوية
في حالة كنت تستطيع قيادة الدراجات النارية، فسوف تجد أنها من أمتع الأنشطة الصحراوية، وخصوصاً في المناطق ذات الكثبان الرملية التي يمكنك المراوغة عليها والتمتع بتجربة طرق وعرة مميزة.

دراجات رباعية

الانشطة الصحراوية

ولا تنسى تجربة التمتع بقيادة دراجة نارية رباعية المخصصة للطرق الوعرة، حيث أنها تعطيك تجربة في قمة المتعة والإثارة، ولكن لا تنسى أيضًا ارتداء معدات الأمان الضرورية.

التطعيس والمناورة بالسيارات

الانشطة الصحراوية
بعد ذلك ستجد أيضاً خيار قيادة سيارات الدفع الرباعي والإندفاع نحو الكثبان الرملية بشراسة لتحصل على تجربة ألعاب الملاهي الترفيهية، ولكن هذا النشاط مخصص للكبار أكثر منه للصغار.

التخييم

الانشطة الصحراوية

يمكنك أن تحصل على تجربة فريدة من نوعها من خلال إمضاء ليلة في الصحراء بإحدى المخيمات المريحة، وذلك بعد أن تحظى بفرصة تجربة الكثير من الأنشطة على مدار اليوم.

بلو كارت

الانشطة الصحراوية

هذا ويمكنك كذلك الحصول على تجربة مختلفة تماماً عبر تجربة مركبات البلوكارت. وهي ما تعد بمثابة قوارب برية تستخدم تيارات الهواء القوية في الصحاري والأماكن المفتوحة لتتحرك بسهولة ويسر.

سياحة سفر معلومات لايف ستايل مغامرات
loaing icon