امض نهاية أسبوع ممتعة في أبها السعودية

تريد إمضاء عطلة أسبوع مميزة ولا تدرك أين تتوجه، الجواب قد يكون أقرب مما تتصوّر، فلم لا تتوجّه إلى أبها جنوب السعودية وتمضي وقتا ممزوجا بالنشاطات الشيقة والوقت الممتع؟ والآن دعني اصطحبك في جولة إلى أبرز معالمها!

اقرأ ايضا: أروع من المالديف، امض النهار في جزر أملج السعودية!
 

تطعيس وتحجير سيارات في المدينة المعلقة

لبدء الأسبوع بشكل حيويّ، سنختار أماكن المغامرة أولا، وما من منطقة أكثر إثارة للدهشة من المدينة المعلّقة، حيث سنقود سياراتنا صعودا إلى أعلى القمّة مختبرين روعة التضاريس طوال الطريق. هل أنت مستعد للتحدّي؟ هل ستتجرأ على تحجير سيارتك؟ دعنا نرى مهارتك!

أما إن كنت برفقة العائلة وتريد تجربة أقلّ خطورة، أنصحك في الصعود في التلفريك والتمتع بالمناظر الخاطفة للأنفاس من العلو.

 

قيادة مشوّقة نحو أعلى قمّة

هل تظنّ أن القيادة تقتصر على مكان واحد؟ فكّر مرّتين فنحن سنستأجر سيارة ثلاثية الدفع أو  ATV، لنصعد إلى أعلى قمة في السعودية وهي الجبل الأسود. لن تتخيّل مدى الإثارة بينما تحاول السيطرة على المركبة وابقائها في مسارها بينما تنظر للأسفل وترى العلو الذي وصلت إليه. حاول الحفاظ على هدوئك إن استطعت أو أرنا مهارتك في القيادة!

 

الاستجمام في الدهناء

الآن سنأخذ استراحة من صخب المحركات، ونمضي بعض الوقت إلى جانب شلالات الدهناء، المنظر أكثر من رائع وصوت المياه المتدفقّة سيسمح لك بالاسترخاء والهروب من المشاكل الحياتية اليوميّة.

وإن كانت عائلتك برفقتك، يمكننا التوجّه إلى منتزه أبو خيال حيث يمكنهم أن يلهوا ويلعبوا في المنتزه المخصص للعائلات.

 

ولن نفوت زيارة السلام بارك!

هو من أكبر منتزهات أبها، والألعاب فيه مشوّقة ورافعة للأدرينالين، فحاول أن ترينا جدارتك عندما يتعلّق الأمر بركوب قطار الموت مثلا!

وبالطبع لا يمكننا مغادرة أبها من دون رحلة تاريخية نعود فيها إلى الماضي، فالآثار فيها كثيرة ومتنوّعة وتستحقّ الزيارة، مثل قصر شدا الذي كان مقرّ الإمارة سابقا، والقلعة العثمانية التي استخدمت كثكنة عسكرية أيام العثمانيين، حيث يمكن تخصيص نصف نهار لكل منها والغوص في تجربة سياحية تاريخية مميزة!

 

سياحة الخليج السعودية السياحة في السعودية
loaing icon