القفز في البركان ... تجربة لا تفوت أو مجرد جنون؟

هل وردت في بالكم يوماً، فكرة القفز بالحبل فوق بركان نشط يمكن أن يثور في أي لحظة وأنتم تقفزون في فيه؟ هل تعتقدون أن ذلك ممكن؟

اقرأ أيضًا : هذه أخطر الأماكن السياحية... فهل تجرؤ؟

 

بركان فيلاركا

قفزة في المجهول

حسناً، في البداية جذبت هذه الفكرة اهتماماً كبيراً من الأشخاص اليائسين لتجربتها، وبعد أن اثبتت أمانها، أصبحت الآن متاحة أمام الجميع. وللقيام بهذه القفرة، سوف تسافرون فوق جبال تشيلي على متن مروحية برفقة طاقمها المؤلف من الطيار ورئيس الطاقم والمصور، وستحلق المروحية بسرعة حوالي 135 كم/س لمسافة 60 كيلومتراً. بعد الوصول فوق فوهة البركان، ستنتقلون للجلوس على معدات الهبوط الخاصة بالمروحية، وستبدأ عملية تحضيركم للقفز. وبعد إنتهاء التحضيرات والتأكد من جميع شروط السلامة، سوف تأخذون نفساً عميقاً، وتفقزون من المروحية على حبل بنجي خاص متجهين نحو بحيرة من الحمم البركانية. من الناحية النظرية الأمر مخيف، لكن فعلياً، لا يختلف عن أي قفزة بنجي أخرى. أما من الناحية النفسية حدث ولا حرج. تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من غرابة هذه التجربة، لم تكن هناك أي حوادث أو وفيات على الإطلاق.

 

أين ومتى

إذا رغبتم في تحقيق هذه التجربة، يجب عليكم السفر إلى جبل فيلاريكا، تشيلي. لكن ربما عليكم الإنتظار هناك بعض الوقت، لأن هذه القفزة ترتبط ايضاً بعنصر آخر مهم، وهو الطقس الذي يجب أن يكون مؤاتياً للقفز. أما فيما يتعلق بإنفجار البركان الذي تقفزون فيه في لحظة القفز، أتركوا هذه المسألة للحظ. وإذا جرت الأمور على خير، يمكنكم أيضاً الإستفادة من ركوب الرمث في المياه البيضاء، أو القيام برحلة إلى المنتجع الصحي والفنادق والوجبات والمشروبات أثناء وجودكم في بوكون، وهي مدينة في تشيلي تقع في مقاطعة كاوتن، إقليم أروكانيا، على الشاطئ الشرقي لبحيرة فيلاريكا، ويقع بركان فيلاريكا على بعد حوالي 17 كم نحو الجنوب منها.

سياحة سفر أماكن سياحية مغامرات
loaing icon