أول متحف ياباني للدراجات النارية في أمستردام...تعرف عليه

هل أنت محب للدراجات النارية وسباقاتها؟ إذا كنت كذلك أعتقد أن أمستردام ستكون وجهتك المقبلة، حيث افتتحت ياماها أول متحف خاص بالدراجات النارية خاصتها والتي تركت أثراً على مدار عقود وأجيال، لذا ستكون فرصة رائعة لمشاهدة الزمن يمر أمامك في دراجة نارية، ولكن عليك اختيار التوقيت المناسب وحبذا لو كان عيداً أو مناسبة تخص أمستردام.

اقرأ أيضاً: لعشاق السيارات.. جولة في مصنع ومتحف مازدا باليابان 

ففي العاصمة الهولندية المنفتحة على الحياة أمستردام، افتتحت شركة ياماها موتور متحفا خاصا بإصداراتها في يوم 25 سبتمبر من العام الجاري، حيث تعرض دراجاتها النارية التي أصدرتها على مدار الأجيال في قاعة تُسمى "Yamaha Motor Collection Hall"، وبهذا تكون ياماها أول علامة تجارية يابانية للدراجات النارية تفتتح متحفاً خارج اليابان.

ويشمل المتحف بعض الدراجات الرائعة والمثيرة للإعجاب، والتي تُغطي مناسبات وسباقات متعددة عبر أجيال كثيرة، فمثلاً ستجد هناك الدراجة النارية التي استخدمها ستيفان بيترهانسيل الذي فاز بجائزة داكار YZE750 لعام 1991، وأيضاً دراجته عندما حصل على جائزة ستيفان إيفرتس لعام 2006 موتوكروس في بطولة العالم للدراجات النارية وغيرهم، فلن يقتصر الأمر على الدرجات التي استخدمت في السباقات حيث ستجد هناك دراجات كثيرة من انتاج ياماها على مدار عقود وأجيال.

وأخيراً، وعلى الرغم من أنه يُسمى متحفا إلا أنه لن يكون مفتوحا في الواقع للجمهور إلا في مناسبات محددة كما وعدت ياماها، حيث يقول رئيس "Yamaha Europe" إن أحد أهداف المتحف هو إلهام مهندسينا ومصممينا لابتكار نماذج مستقبلية.

 

سياحة سفر ياماها
loaing icon