أفضل الرحلات البرية من دبي هذا الشتاء

منذ نحو 30 تقريباً ودولة الامارات العربية المتحدة باتت وجهة مميزة للكثير من السياح في العالم كما وأنها أيضاً تعتبر مركزاً تجارياً عالمياً وموطناً للكثير من العلامات التجارية المميزة، هذا وفي التالي سوف نتعرف على ابرز الرحلات البرية من وإلى دبي، إحدى أشهر الإمارات. 

مرتفعات مطرح

سياحة في الخليج

توجه إلى سلطنة عمان القريبة من الإمارات في عطلة نهاية الأسبوع واستفد إلى أقصى حد من إجازتك التي يمكن تستغرق أربعة أيام. الآن تقدم الدولة العربية تأشيرة عند الوصول إلى المقيمين في الإمارات عبر المهن. هذا وتأكد من إجراء الحجوزات الخاصة بك مسبقًا لتجنب الحشود التي تتجه إلى هناك.

قلعة مصفوت

سياحة في الخليج

تقع مصفوت في عجمان على بعد حوالي 90 دقيقة بالسيارة من وسط الإمارة وتقع بالتحديد في جبال الحجر. تعتبر مصفوت المكان مثالي لركوب الدراجات مع الخوذة بالتأكيد والمشي لمسافات طويلة. لا تنس أيضاً أن تتفقد القلعة القديمة الخلابة.

العين

سياحة في الخليج

توجه إلى العين، وسترى ثلاث مناظر طبيعية مميزة: الصحراء والواحة والجبال. هناك أماكن لاكتشافها تعود إلى العصر الحجري الحديث وهي غنية بآبار المياه والمباني السكنية والمقابر والقصور والأبراج. هذا ومن الضروري أيضاً زيارة واحة العين، وهي أيضًا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

جبل حفيت

سياحة في الخليج

من الممتع أيضاً التوجه إلى جبل حفيت وهو على ارتفاع 1240 مترًا كما ويعتبر أعلى قمة في أبو ظبي والمعروف باللغة العربية باسم "الجبل الفارغ". يمكنك قيادة الطريق المتعرج أعلى الجبل والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

سد حتا

سياحة في الخليج

يقع على بعد 90 دقيقة بالسيارة من دبي. يتميز سد حتا بمياهه الفيروزية الخلابة المحاطة بمناظر جبلية وعرة. بمجرد الوصول إلى هناك، يمكنك استئجار زورق كاياك أو قارب، أو حجز جولة على طول المياه المتلألئة. هناك أيضاً سوف تستمتع ببعض الأنواع الرائعة من الطيور وكذلك الأسماك التي تعيش في المنطقة.

قرية حتا التراثية

سياحة في الخليج

بعد السد لماذا لا تزور قرية حتا التراثية القريبة؟ هناك الكثير من فرص التقاط الصور المثالية، ولكن هناك أيضًا الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها لجميع أفراد الأسرة. يمكنك رؤية الجبال الممتدة مقابل السماء الزرقاء اللامعة كما ويمكنك المشي لمسافات.

منتجع ليوا

سياحة في الخليج

يمكنك الذهاب في رحلة برية صحراوية لا نهاية لها في ليوا. تقع المستوطنة على بعد حوالي 220 كيلومترًا من المركز الرئيسي في أبو ظبي، وهي مليئة بالمواقع التراثية والكثبان الرملية العالية.

خورفكان، الشارقة

سياحة في الخليج

تتميز هذه المنطقة بشاطئها الرملي الذي يبلغ طوله 3 كيلومترات والذي تصطف عليه أشجار النخيل وتنتشر فيه المتاجر والمطاعم. استرخ واستمتع بمشاهدة المياه الدافئة لخليج عمان وأنت تتجول هناك، أو إذا كنت تشعر بالمغامرة بشكل خاص، فهناك الكثير من المغامرات التي يمكنك الاستمتاع بها هنا. يمكنك لعب كرة القدم الشاطئية عند غروب الشمس أو تجربة أحد أراجيح شاطئ البحر للحصول على لقطة رائعة.

"شاطئ المنغروف" في أم القيوين

سياحة في الخليج

يقع الشاطئ في خور يفرة، أم القيوين وعلى بعد حوالي 55 دقيقة من دبي وهو مثالي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع. بالإضافة إلى الاستمتاع بمناظر أشجار المانغروف، يمكنك الاسترخاء على الشاطئ في أحد المقاهي أو السباحة أوالتجديف بالكاياك والمشاركة في الأنشطة الترفيهية المائية الأخرى. يوجد أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي التي توفر إطلالات جميلة على الشاطئ وأشجار القرم.

وادي عبادلة في الفجيرة

سياحة في الخليج

وادي عبادلة، في الفجيرة، استمتع بنزهة رائعة على طول طريق خلاب عندما تتوجه إلى هذا الوادي في دبا. تم إدراج المنطقة على أنها محمية طبيعية على خرائط Google وهي مكان يسمح لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع به.

منتزه أبوظبي الوطني

سياحة في الخليج

اعتمادًا على المكان الذي تقود منه في دبي، قد تستغرق الرحلة ما بين 1.5 إلى 2 ساعة للوصول إلى المتنزه. تتمتع غابة المنغروف الكبيرة بإطلالات خلابة وهي مكان رائع لممارسة الرياضات المائية مثل التجديف بالكاياك، مما يتيح لك فرصة استكشاف النباتات والحيوانات المحلية في جو هادئ.

جزيرة سنوبي

جزيرة سنوبي هي واحدة من أفضل الأماكن في دولة الإمارات العربية المتحدة وتقع في إمارة الفجيرة الجميلة، والتي تبعد ساعتين فقط بالسيارة عن مدينة دبي. سميت الجزيرة بجزيرة سنوبي لأنها تشبه الشخصية الكرتونية الشهيرة سنوبي. هنالك بالامكان استكشاف الحياة البحرية الوفيرة تحت السطح، والاستمتاع برياضة التجديف بالكاياك والرياضات المائية الاخري.

اقرأ أيضاً: من اخترع مرسيدس مايباخ هذه آتٍ من كوكب آخر

سياحة سفر سياحة الخليج دبي
loaing icon