أروع من المالديف، امض النهار في جزر أملج السعودية!

اشتقت للسفر ولا تستطيع اختيار الوجهة التي تريد بسبب حظر السفر الى الكثير من البلدان؟ ماذا لو قلنا لك أن في السعودية يمكنك أن تجد أماكن أروع من أي مكان في العالم! فإن كنت لا تستطيع السفر إلى المالديف، ما عليك سوى التوجه إلى جزر املج.

اقرأ ايضا: هذا الصيف "تنفس" في السعودية!

 

جزر تفوق المالديف روعة

رمال بيضاء من حولك، ومياه صافية، ستمضي أجمل نهار في هذه المنطقة السعوديّة الخلّابة لتشعر بالفعل أنك سافرت إلى بلاد أخرى، وإن أردت الإستمتاع بأجمل هذه الجزر ننصحك باختيار جزيرة جبل حسان، أو جزر الفوايدة، أو جزيرة أم سحر، فهي الأجمل في أملج وتتنوع فيها النشاطات السياحية.

ما هي إذا النشاطات التي يمكن ممارستها هناك؟

مع العلم أن الطقس قد لا يسمح لك بممارستها كافة، إليك بعض النشاطات المسلّية التي يمكنك الإستمتاع بها في جزر أملج، دوّنها على لائحة مشاريعك فأنت ستعشق تمضية النهار هناك.

 

الغوص

تعرّف على أنواع متعددة من الأسماك الملونة والمخلوقات المائية الغريبة عبر اختبار تجربة الغوص في جزر أملج السعودية، هي تجربة ننصحك بالقيام بها للخروج من العالم الذي تعرفه وتدخل عالما جديدا مليئا بالمغامرة! والسرّ هو أنك ستجد أنواع من المخلوقات البحرية التي لن تجدها في أي مكان آخر، ومن المؤكد أنك ستلتقي بالسلاحف وأبقار البحر.

 

 

 القيادة على الرمال

استأجر سيّارة رباعية الدفع، وقد على رمال الشاطئ استمتع بصوت البحر من حواليك وتمتع بالمناظر التي قد لا تشهدها في مكان آخر في السعودية.

 

السباحة مع الدلافين

ما من شيء يضاهي روعة السباحة في مياه أملج ، فإلى جانب التمتع بعذوبة المياه، قد يحالفك الحظ وتلتقي بالدلافين ومن يدري من الممكن أن تسبح معها أيضا! 

جولة في مركب او يخت 

يمكنك أيضا استئجار مركب، أو يخت حتى والقيام برحلة في مياه هذه الجزر، ومن أكثر النشاطات التي يستمتع بها السياح هنا هي صيد الأسماك.

التخييم

مع العلم أن الفنادق في املج من الأجمل، إلا انك تستطيع أيضا أن تمضي ليلة مميزة والتخييم على الشاطئ لاختبار تجربة جديدة مع الأصدقاء في الهواء الطلق حيث يمكن مراقبة الحياة البريّة والاسترخاء على الرمال البيضاء.

وقبل أن تنهي رحلتك، لا تنس استكشاف البراكين

وبما أنك وصلت إلى املج، لا بدّ أن تتوجّه إلى حرت لوناير، وهو البركان الأطول في المملكة العربيّة السعودية! كل ما عليك فعله هو الاستمتاع بالقيادة لمدّة ساعتين نحو شمال املج حيث ستذهلك المناظر الطبيعية وحقول الحمم البركانية.

 

 

سياحة الخليج السعودية السياحة في السعودية
loaing icon