ليست لأصحاب القلوب الضعيفة... جسر زجاجي في الصين يتصدع عند مرورك عليه!

دائماً ما تبهرنا الصين باختراعاتها وابتكاراتها غير المحدودة، حتى أننا نكاد نصاب بالخيبة إن لم يكن هذا الإبتكار الجديد يثير الدهشة في أعلى مستوياتها، وعلى الرغم من معرفتنا ببناء جسر زجاجي هو الأطول في العالم، لكن أن نرى هذا الجسر يتصدع تحت أقدام المشاة فهو أمر قد فاق كل التوقعات!!

اقرأ ايضا: لاشك بأنه الأغرب في العالم... فندق سويدي مصنوع بالكامل من الجليد

 

فيديو يوثق تصدع الجسر

بث شريط فيديو بالكامل في صحيفة الشعب الصينية اليومية عن إصابة مرشد سياحي بصدمة حياته عندما كان يمشي مع السياح على جسر زجاجي في منتزه شينيوتشي الجيولوجي الوطني، وهو أحد الممرات الزجاجية العديدة في الصين، إلى أن بدأت الألواح الزجاجية تحت قدميه تتصدع.

لنكتشف لاحقاُ أن تأثير التصدع هو في الواقع ميزة خاصة مصممة لتخويف الزوار عن طريق أجهزة الاستشعار التي تكتشف المارة، مما يؤدي إلى تأثيرات بصرية وصوتية، علماُ أن هذا الجسر يبلغ عرضه حوالي مترين (6.5 قدمًا) و ارتفاعه 266 مترًا.

 

الصين تحفز السياح لزيارتها

 

ينضم جسر East Taiheng Glasswalk إلى سلسلة من عوامل الجذب الأخرى التي تحفز السياح في الصين، مثل جسر Zhangjiajie Glass Bridge، وهو أطول وأعلى جسر زجاجي في العالم، يبلغ ارتفاعه 260 مترًا (853 قدمًا) فوق سطح الأرض في منتزه تشانغجياجيه الوطني للغابات بمقاطعة هونان.

اقرأ أيضاً:

هذه هي أبرز مطاعم الرياض بارك 2020

 

كما كشفت الصين العام الماضي عن خطط لبناء جسر "غير مرئي" للمشاة في نفس المنطقة ، مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ مع مرآة وحجر أسود عاكس، بارتفاع 300 متر فوق سطح الأرض بين جبلين في تشانغجياجيه كانيون.

 

الاهتمام بسلامة السياح

الملفت للنظر أنه وفي عام 2015 تم تسجيل حادثة لسائح قرر العبور في ممشى يونتين ماونتين ذات الأرضية الزجاجية، ليكتشف لاحقاً أنها اللوحة الزجاجية بدأت بالتصدع تحت قدميه، علماً أن الجسر في ذلك الوقت لم يكن مبتكر على أساس أن يتصدع، فسارعت الجهات المختصة لإغلاق الجسر بشكل مؤقت للقيام بالإصلاحات اللازمة.

سياحة سفر معلومات اماكن سياحية
loaing icon