XQuarry في صحراء المليحة اول منتزة لمحبي الاوف رود والمغامرات في الامارات

يبحث محبي المغامرات دائماً عن أماكن لزيارتها في وجهاتهم السياحية بغية القيام بنشاطات رائعة في رحلتهم، وقد تكون الإمارات العربية المتحدة واحدة من أهم الدول التي تعتني في هذا المجال لتؤمن لزائريها منتزهات واماكن مخصصة لأصحاب الهوايات المميزة والنشاطات المحفزة للأدرينالين، والمثال على ذلك XQuarry في صحراء المليحة!

إقرأ أيضاً: أهم الأنشطة الصحراوية التي يمكنك التمتع بها

أول منتزه للأوف رود والمغامرات في الإمارات

XQuarry في صحراء المليحة أول منتزة لمحبي الأوف رود والمغامرات صورة 2

يقع XQuarry في محجر قديم في صحراء مليحة في الشارقة ، وهو أول منتزه للأوف رود والمغامرات في الإمارات العربية المتحدة. تتسع حديقة المغامرات هذه على مساحة تقارب مليون متر مربع في ظل جبل الفاية.

يتميز XQuary للمغامرات بأنه يؤمن نشاطات متعددة في غاية الروعة فبإمكان الزائرين إحضار دراجاتهم وسياراتهم ذات الدفع الرباعي وسيارات التحكم عن بعد للتنقل عبر المحجر الكاسح وتضاريسه الصحراوية الصخرية. هناك أيضًا مسار عقبات لمحبي رياضة إجتياز العقبات والمشي لمسافات طويلة، يمتد هذا المسار لحوالي 10 كيلومترات.

هذا المكان الجديد لا مثيل له في عالم المغامرات في الإمارات العربية المتحدة أو حتى المنطقة فهو الاول من نوعه فضلاً عن أنه يقدم خدمات جديدة ومثيرة لمحبي الرياضة على أمواعها بما فيها رياضة المحركات.

مسارات الأوف رود

XQuarry في صحراء المليحة أول منتزة لمحبي الأوف رود والمغامرات صورة 3

بالنسبة للأوف رود يؤمن XQuarry حوالي 20 كم من المسارات المخصصة والمجهزة بالكامل لهذه الرياضة ، وهي مناسبة للسائقين من مختلف مستويات المهارات والمركبات ذات التعديلات الفنية والتقنية المختلفة.

بفضل موقعها في محجر الفايا ، فإن هذه رحلات ليست سهلة وذلك لأن المسارات مليئة بالحصى والصخور. إلى جانب حفرة الطين الضخمة ، هناك أيضًا 18 عقبة منتشرة عبر الممرات بما فيها زوايا اقتراب متفاوتة وتدرجات قصوى وميل جانبي ، وأسطح مختلفة، ليحاكي حالات قيادة مختلفة وهو مصمم لتحدي أكثر سائقي الأوف رود تقدمًا وخبرةً ما يزيده حدة إثارة.

الاوف رود للمبتدئين والمحترفين

XQuarry في صحراء المليحة أول منتزة لمحبي الأوف رود والمغامرات صورة 4

في الوقت الحالي ، ستكون طرق الأوف رود مفتوحة فقط لمن لديهم سيارات مركبات الدفع الرباعي أو مركبات الدفع الرباعي ، ولكن ستكون هناك تجارب قيادة في المستقبل حيث يمكن لعشاق السيارات استئجار سيارة دفع رباعي في الموقع.

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون سياراتهم على نطاق أصغر، يتم توفير 500 متر من مسارات السيارات المخصصة للتحكم عن بعد ويتضمن ذلك مضمار سباق ومسار عقبات مع تحديات فنية.

توجد أيضًا محطات مشغل مظللة ومنصات عرض مرتفعة ، ويجب على الزوار إحضار مركباتهم الخاصة التي تعمل بالتحكم عن بعد.

رياضة المشي والدراجات غيرها

XQuarry في صحراء المليحة أول منتزة لمحبي الأوف رود والمغامرات صورة 5

تعد XQuarry أيضًا موطنًا لواحد من أصعب دورات حواجز الجري الدائمة في البلاد ، والتي تمتد عبر 3 كيلومترات. المليئة بالصعود والشباك والأراجيح وأنشطة التوازن وغيرها من العوائق إضافة إلى المرور في الطين والمياه.

إذا كنت تفضل الخروج سيرًا على الأقدام ، فإن مسارات المشي لمسافات طويلة في XQuarry تتيح للزوار فرصة استكشاف التضاريس الصحراوية المحيطة على مساحة تصل لـ 12 كم ، يمكن للمبتدئين البدء بمسارات أقصر بطول 3 كيلومترات ، وهي مناسبة أيضًا للأطفال.

أسعار النشاطات

XQuarry في صحراء المليحة أول منتزة لمحبي الأوف رود والمغامرات صورة 6

أما بالنسبة لمحبي ركوب الدراجات الجبلية يضم هذا المشروع أكثر من 3 كيلومترات من مسارات ركوب الدراجات الجبلية داخل المنتزه بالمنحنيات الشديدة والقفزات الصغيرة والتلال والعقبات. وإذا كان ذلك لا يمثل تحديًا كافيًا ، فإن المسارات خارج الحديقة تمتد لأكثر من 10 كيلومترات حول جبل الفاية.

أخيراً، تختلف الأسعار بحسب الناشاط الذي ينوي الزائر القيام به فبالنسبة لنشاطات المشي لمسافات طويلة ومسار الحواجز تبدأ الأسعار من 50 درهمًا أما بالنسبة للأوف رود فتبدأ الأسعار من 150 درهمًا.

سياحة سفر اوف رود الامارات مغامرات
loaing icon