كي لا تخسر أموالك... نصائح للتأكد من عدم خداعك في حجزك المقبل على Airbnb

هل ستقوم بالحجز على موقع  Airbnb  قريباً؟ عليك الإنتباه من عمليات الخداع والتأكد من صحة ما تفعله! جمعنا لك في هذا المقال 5 نصائح للتأكد من عدم خداعك!

اقرأ ايضا: وفر وقتك ومالك بتجنب هذه الأماكن السياحية في أوروبا
 

منذ إطلاقه في أغسطس 2008، أثبت الموقع أنه منصة سهلة الاستخدام وموثوقة توفر للمسافرين منازل، شقق وغرف للإيجار بإيجارات مقبولة وغالبًا ما تكون هذه الأماكن جميلة. فعلى هذا الموقع حاليًا أكثر من ثلاثة ملايين إعلان في أكثر من 191 دولة و 65000 مدينة.

 

لذلك، عندما تريد الحجز تأكد من الأمور التالية:

  • احرص دائمًا أن تكون على موقع Airbnb الحقيقي

لن تنتبه لذلك إلا عند فوات الأوان فعمليات الاحتيال عبر الانترنت محترفة! تاكد من أنك على الموقع الصحيح من خلال تحقق دائمًا من عنوان URL عند استخدام منصة Airbnb.. فعنوان URL الحقيقي الخاص بـ Airbnb يبدأ بـ https. انتبه إلى ميزات الموقع أيضاً لأن الموقع الحقيقي لا يمتلك ميزة الدردشة المباشرة!

 

 

  • لا تقم بتحويل الأموال إلى مضيف محتمل

تمنع Airbnb المضيفين من مطالبتك بدفع  أي مبلغ، فالدفع يتم عبر صفحة الدفع المدمجة في الموقع. إن طلبوا منك ذلك فأنت لست على الموقع الصحيح! لا  يوجد تحويل عبر Western Union  لأن اللحظة التي تدفع فيها خارج موقع Airbnb، تعتبر الشركة غير  مسؤولة عن الأموال التي تخسرها.


 

  • لا تراسل أي مضيف محتمل خارج المنصة

قد يقوم أحد بإختراق حساب المضيف! لا ترسل بريدا إلكترونيا لأي أحد إلا إذا طلب منك ذلك عبر المنصة. تأكد من عنوان البريد الإلكتروني للرسائل التي تتلقاها من المضيف. يرسل الموقع رسائل البريد الإلكتروني من 11 عنوانًا مختلفًا فقط، لذا يجب أن تكون متيقظًا للرسائل المزيفة مثل "[email protected]".

 

 

  • تحقق من المضيف وانتبه للـ reviews

يجب ورود معلومات كافية في الملفات الشخصية للمضيفين في البريد الإلكتروني، والصورة ورقم الهاتف! لا تثق بالسير الذاتية الناقصة! ابحث عن الملفات الشخصية التي تحمل شارة Superhost، والتي تم منحها للأشخاص الذين استضافوا مسافرين 10 مرات على الأقل في العام الماضي، وحصلوا على معدل استجابة 90٪ في غضون 24 ساعة، وحصلوا على 80٪ أو أكثر من حيث تقييمات الخمس نجوم من الضيوف.

 

 

5. اقرأ سياسة Airbnb بشأن المبالغ المستردة جيداً

قبل الحجز تأكد من الشروط! أنت مؤهل لاسترداد الأموال وفقًا للشروط التالية:

شيءٌ ما منعك  من الوصول إلى المكان الذي حجزته من قبل المضيف.

اختلاف الغرفة المحجوزة عن الطريقة التي تم وصفها بها (مثل عدد غرف النوم).

المكان المحجوز متسخ أو غير آمن، أو به حيوان لم يكشف عنه المضيف مسبقًا.

يجب عليك تقديم مطالبة لاسترداد الأموال في غضون 24 ساعة من تسجيل الوصول، إلى جانب الصور والأدلة الأخرى للمشكلة.

 

 

سيرفض الموقع طلبك إذا لم ترد على طلبات الحصول على معلومات إضافية، أو إذا تسببت في المشكلة بشكل مباشر أو غير مباشر.

سياحة سفر فنادق نصائح
loaing icon