5 مغامرات يجب ان تقوم بها عند زيارة مصر

"أم الدنيا". بهذه الكلمات يصفها كل من يزورها. إن تكلمنا عن الحضارة والآثار فحدّث ولا حرج وإن تكلمنا عن أهلها فهم من أطيب القلوب. ضحكة لا تفارق وجوههم، يرحبون بك عند وصولك ويحاولون قدر المستطاع زرع الفرح والبهجة في نفوس  السياح.

وجهة سياحية لأصحاب القلوب القوية، مغامرات مدهشة يمكن أن تقوم بها عند زيارتك لـ"أم الدنيا". فالسياحة في مصر لا تقتصر على زيارة الأهرامات ونهر النيل بل هناك مناطق سياحية ونشاطات تجعل من هذه الرحلة لا تُنسى، نذكر منها:

إقرأ أيضاً: أهم الأنشطة الصحراوية التي يمكنك التمتع بها

الغطس في الثقب الأزرق Blue Hole

الغطس في الثقب الأزرق Blue Hole

تخيل نفسك بمغامرة غطس في ثقب أزرق رسمته الطبيعة في منطقة دهب إثر سقوط نجم مذّنب كما يرجح العلماء. منظر طبيعي لن تنساه إذ جذب الثقب الأزرق مئات آلاف الغطاسين والسياح للتمتع بممارسة رياضة الغوص أو السباحة عن طريق ارتداء جاكيت الغوص لرؤية الشعب المرجانية الملونة.

زيارة الصحراء البيضاء

الصحراء البيضاء

يشعر كل من يزور الصحراء البيضاء أنهم يزورون كوكبًا آخرا وكأنهم ليسوا على كوكب الأرض. تقع على بعد 5 ساعات بالسيارة من مدينة القاهرة. يتطلب الوصول اليها استعمال سيارات الدفع الرباعية حيث يستمتع السياح بالتزلج على الرمال، ركوب الدراجات الجبلية والتجديف في الواحات البحرية. أما نهاية الرحلة فتكون بعشاء بدوي تقليدي بإمتياز.

مغامرة الوادي الأبيض والملون

مغامرة الوادي الأبيض والملون

مغامرة مليئة بالتحدي، رحلة تخطف الأنفاس تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا بإتجاه صحراء سيناء وتنتهي عند الساعة الثالثة عصراً بين المناظر الخلابة، تسلّق الجبال، اكتشاف جمال الصخور الملونة والاسرار المخبأة في ممرّ الوادي الملون.

رحلة بحرية فى مركب زجاجي في منطقة دهب

رحلة بحرية فى مركب زجاجي في منطقة دهب

لكل من يخاف الغطس أو يرغب بتجربة رحلة بحرية في غواصة زجاجية، هذه المغامرة تنتظرك. رحلة لا تنسى في قلب البحر الأحمر في منطقة دهب حيث سيستمتع الكبار كما الاطفال برؤية الشعب المرجانية وأنواع مختلفة من الاسماك الملونة والغريبة.

مغامرة تخييم ليلية في الفيوم

مغامرة تخييم ليلية في الفيوم

الانشطة التي تحدث في الفيوم لا تشبه أي مغامرات أخرى. على بعد ساعتين من القاهرة، تقع منطقة الفيوم التي تتمتيز بأشجار النخيل، الحيوانات البرية، الوديان وغيرها من المناظر الطبيعية الرائعة.

تبدأ الرحلة بالسفاري وزيارة وادي الحيتان، الى التقاط الصور في شلالات وادي الريان وصولّا الى زيارة الكهوف وتجربة الجلسة العربية التقليدية حتى الانتهاء بليلة تخييم من العمر.

إنها باختصار مصر بشعبها الطيب وطبيعتها الخلابة التي تنتظر كل من سيزورها.

سياحة سفر مصر مغامرات
loaing icon