تضمنت 3 دول عربية...أفضل الدول الناشئة للسفر بحسب تريب أدفايسور

دخلت 3 مدن عربية في قائمة الموقع السياحي الشهير TripAdvisor في احصاء لأفضل 25 وجهة سياحية في العالم لعام 2020، فالسياحة العربية باتت تنافس السياحة العالمية، فما رأيك أن نتعرف على هذه الوجهات لنبدأ بالتخطيط لرحلاتنا المقبلة؟ 

اقرأ ايضا: تحتوي على بحيرة تشكلت بسبب نيزك...مالديف مصرية ليست دهب أو شرم الشيخ!

 

بيروت في المركز الثالث

 

أعلن موقع السفر TripAdvisor، قائمة أفضل الوجهات الناشئة لعام 2020، خلال حفل جوائز اختيار المسافرين، متضمنة 3 مدن عربية. وجاءت العاصمة اللبنانية بيروت في المركز الثالث بالقائمة، بينما جاءت مدينة الأقصر المصرية في المركز الرابع، واحتلت مدينة طنجة المغربية المركز الـ16.
 

 

ما هي الوجهات الناشئة

الوجهات الناشئة هي الأماكن التي تحصل على زيادة سنوية في تقييمات مراجعات TripAdvisor الإيجابية، والأماكن التي شهدت أيضاً زيادة في توفير الأموال في رحلات المسافرين. تقول المتحدثة باسم TripAdvisor، إيما شو، أن قائمة أفضل 25 وجهة سياحية ناشئة تأتي استناداً إلى مراجعات وتصنيفات وآراء من ملايين المسافرين حول العالم، و تسلط القائمة الضوء على الوجهات التي يجب أن تكون على رادار السفر الخاص بك الآن.

 

اما عالميا

احتلت مقاطعة كالينينغراد الروسية القائمة، تلتها ساراندا في ألبانيا، وأثنى موقع TripAdvisor، على التأشيرة الإلكترونية المبسطة التي أدخلتها روسيا في عام 2019،  الأمر الذي سهل زيارة كالينينغراد.

فكالينينغراد تقدم تجربة أوروبية بدون جهد الحصول على تأشيرة شنغن حيث يستفيد المسافرون من التأشيرة الإلكترونية الجديدة خاصة ان الحصول عليها سهل بأربعة أيام وبدون مقابلات. وستمكنك من دخول منطقة كالينينغراد في روسيا التي ستتمكن فيها من رؤية  الثقافة والهندسة المعمارية في أوروبا الشرقية وروسيا معاً.

ورشح موقع TripAdvisor أيضاً، مدينة إيست أنجليان في المملكة المتحدة، لتكون واحدة من النقاط الساخنة للسياحة، واصفاً إياها بأنها وجهة تمكنت من الحفاظ على سحرها التاريخي.

 


ترتيب أفضل المدن الناشئة

كالينغراد – روسيا

ساراندا – أبانيا

بيروت – لبنان

الأقصر – مصر

ناوسا – اليونان

جزيرة روجن – ألمانيا

جزيرة فو كوك – الفيتنام

مونوبولي – ايطاليا

لاباز – المكسيك

كوراساو – الكاريبي

ايل دولون – فرنسا

غواياكيل- الاكوادور

تولسا – الولايات المتحدة

ايبسويتش – الولايات المتحدة

فرانشويك- جنوب افريقيا

طنجة – المغرب

تاكاماتسو – اليابان

كالادور – اسبانبا

بتروبوليس – البرازيل

انتويرب – بلجيكا

ميريسا – سيريلانكا

الفور – البرتغال

وينيبيغ – كندا

داروين – استراليا

أغرا – الهند

 

سياحة سفر لبنان لايف ستايل مصر
loaing icon