للأرض والمريخ والقمر: هيونداي تقدم لكم روبوت المهمات الصعبة

أعلنت هيونداي عن افتتاح مختبر لتطوير وحدات يمكن استخدامها في مهام الإنقاذ أثناء الكوارث الطبيعية أو لدعم استكشاف الفضاء. يطلق عليه ستوديو نيو هورايزونز ومن المقرر افتتاحه في حرم الابتكار بجامعة ولاية مونتانا الشهر المقبل.

مركبات آلية مستقبلية 

هيونداي نيو هورايزنز خارجي

في عام 2019، قدمت هيونداي مفهومًا تحت اسم Elevate وهي سيارة ذات أرجل آلية قابلة للطي ومجهزة أيضًا بإطارات، مما يسمح لها بالتقدم عمليًا على أي نوع من التضاريس. في عام 2021، قدمت الشركة الكورية الجنوبية تايغر، وهي مركبة مفهوم أخرى ذات خصائص مشابهة جدًا لخصائص Elevate، ولكنها مصممة لنقل المعدات وليس الركاب، بالإضافة إلى حقيقة أنه يمكن ربطها بوحدة ذات شفرات تسمح بذلك انها تطير.

الآن، أعلنت هيونداي أنها افتتحت مختبرًا داخل جامعة ولاية مونتانا (MSU)، يقع في مدينة بوزمان، لدفع تطوير التكنولوجيا وجعل المركبات حقيقة واقعة. تخطط الشركة لاستثمار 20 مليون دولار وتوظيف 50 باحثًا للمشروع.

لما في مونتانا ؟

هيونداي نيو هورايزنز

تقول الشركة انها المكان المثالي لاختبار تقنية الحركة ذات العجلات هذه والمحاطة بعشرات المسارات على الطرق الوعرة مع أكثر من 150 ميلاً من التضاريس والوصول إلى الجبال. لكن في النهاية، يعود الأمر كله إلى المال. يركز قانون Magnet Act لحاكم ولاية مونتانا جريج جيانفورتي على المزيد من المشاريع التجارية القادمة إلى الولاية. من بين أمور أخرى، يقدم إعفاءات ضريبية كبيرة لتلك الشركات التي تختار الدولة، مثل فرض ضرائب بنسبة صفر بالمائة.

سيعمل ستوديو نيو هورايزونز على تكثيف عمله على مدى خمس سنوات. فإن هيونداي تنوي حقًا صنع الشاحنات الآلية هذه. سيضم الاستوديو آلات النماذج الأولية، ومعدات الاختبار، وتطوير واختبار المواد المحولة إلى سماد، بالإضافة إلى توفير تطوير التطبيقات والاختبار الميداني.

على الرغم من أنها قد تبدو غريبة ومباشرة من أفلام الخيال العلمي، إلا أن المركبات مثل Elevate و تايغر يمكن أن تلعب أدوارًا مهمة في مهام الإنقاذ في مناطق خطرة أو أثناء الكوارث الطبيعية وتكون ذات فائدة كبيرة في مهمات الفضاء المستقبلية إلى المريخ أو القمر.

إقرأ ايضاً: سفينة الفضاء تطير مثلما تميل السيارة: تقنية لافتة من أودي

هيونداي تكنولوجيا Hyundai أخبار التكنولوجيا أخبار السيارات
loaing icon