5 مميزات سرية لم تكن تعرفها بالهواتف الذكية

صحيح أنك تستخدم هاتفك الذكي بشكل يومي، ولكن هناك دائماً بعض المميزات التي قد تجهلها.

اليوم، سنعرفك على بعضها.

اقرأ أيضاً: فورد تبتكر سترة ايموجي لركاب الدراجات... فما الهدف منها؟

 

1) حجب الإعلانات

لعبتك المفضلة مليئة بالإعلانات المزعجة؟ لا مشكلة، يمكنك فقط تفعيل وضع الطيران ليتم بعدها إخفاء كافة الإعلانات القادمة من اتصال الهاتف بالانترنت.

 

2) نمط الضيف في أندرويد

في حال لا ترغب بالسماح لشخص آخر بالوصول لكافة معلوماتك قبل أن تعطيه هاتفك، يمكنك في نظام أندرويد أن تنشئ حساب مستخدم ضيف خالي من بياناتك الشخصية والانتقال له قبل إعطاء هاتفك لأي شخص، ويتم ذلك بسهولة من أيقونة المستخدم في شريط الإشعارات من الأعلى.

 

3) أكواد آيفون السرية

في حال كنت من ملاك آيفون، يمكنك كتابة كود *#31# في تطبيق الهاتف قبل الاتصال كي تخفي رقمك من الظهور على هاتف متلقي المكالمة إن كنت ترغب بذلك، ويمكن كتابة كود #31# في حال الرغبة بإخفاء رقمك عن شخص محدد.

 

4) توقيت لوقف تشغيل الموسيقى

هل تحب الاستماع للكتب الصوتية أو الموسيقى قبل الذهاب للنوم؟ يمكنك على هواتف آيفون أن تضبط وقت محدد يتم بعده وقف صوت الهاتف كي يتم وقف أي أصوات صادرة منه بعد فترة محددة تكون بعدها قد خلدت للنوم.

 

5) رقم سري حسب الوقت

هل تقلق من مشاركة رقم الـ pin الخاص بفتح هاتفك مع شخص آخر؟ يمكنك تحميل تطبيق Screen Lock — Time Password على هواتف أندرويد كي تجعل الوقت الحالي هو رقم سر هاتفك، ويوجد خيارات عديدة للنمط الذي ترغب باعتماده من البرنامج، وهو ما يجعل لجهازك رقم سر مختلف كل دقيقة لا يفهمها غيرك.
 

هواتف ابل تكنولوجيا تطبيقات أخبار التكنولوجيا
loaing icon