لعشاق الأوف رود هذه هي أفضل اجهزة GPS للطرق الوعرة

تعتبر اجهزة الملاحة GPS من أبرز الإبتكارات التي سهلت حياتنا وجعلت التنقل في شوارع المدينة غير المألوفة أو تجنب حركة المرور امراً سهلاً، ولكن حين يتعلق الأمر بمغامرات الأوف رود تختلف التظرة كليّاً. يمكن لمعظم الناس الوصول إلى حيث هم ذاهبون باستخدام لافتات الشوارع وخرائط Google، ولكن ماذا يفترض بك أن تفعل عندما تكون المعالم الوحيدة التي يمكن تحديدها هي الأشجار والصخور؟ هنا يأتي دور أجهزة الملاحة المتطورة، والتي ستحتاجها بالتأكيد اذا كنت من محبي الاوف رود، كما ستحتاج لمركبة مخصصة للأوف رود مثل لاند روفر ديفندر المخصصة لمحبي المغامرات في البرية. لذا سنلقي نظرة على افضل انواع اجهزة GPS للطرق الوعرة والأوف رود.

Garmin Overlander

جهاز Garmin Overlander صورة

يعد Garmin Overlander من أهم أجهزة الملاحة لجميع التضاريس والطرق الوعرة ومميز للأوف رود. تم تصميم هذا الجهاز وفقًا لمعيار MIL-STD-810 العسكري الأمريكي لمقاومة الصدمات و IP5X للغبار ودرجات الحرارة القصوى.

يمكن تركيب Overlander في أي مكان تقريبًا باستخدام حاملها المغناطيسي المزود بكوب شفط ومحول كرة مقاس بوصة واحدة مع لوحة AMPS المتوافقة مع أنظمة تثبيت RAM. يبلغ حجم شاشة هذا الجهاز 3.5 إنش بالطول و6 إنش بالعرض، أما سعرها فهو حوالي 700 دولار أميركي.

Trail Tech Voyager Pro

جهاز Trail Tech Voyager Pro صورة

جهاز Voyager Pro عبارة عن نظام GPS ممتاز للطرق الوعرة مزود بشاشة لمس ملونة مضادة للوهج مقاس 4 بوصات مصنفة IP67 للغبار وتسرب المياه. تتضمن شاشة الخريطة خرائط أساسية وخطوط طبوغرافية وتظليل التل وبعض الممرات.

يمكنك أيضًا تسجيل أو تحميل مسارات GPX ومناطق المرور ثم نقلها إلى جهاز كمبيوتر باستخدام بطاقة MicroSD. يأتي Voyager Pro محملاً بخرائط أمريكا الشمالية ، ولكن يمكن تنزيل مناطق الخرائط الأخرى مجانًا مثلاً إذا كنت تقوم بأوف رود في صحاري الإمارات الرائعة ستحتاج لتحميل الخرائط. أما بالنسبة لسعره فيبلغ حوالي 600 دولار أميريكي!

Magellan TRX7 CS PRO

جهاز Magellan TRX7 CS PRO صورة

تم تزويد TRX7 CS Pro Trail و Street GPS navigator من ماجيلان مسبقًا بأكثر من 160 ألف مسار، بما فيه الغابات والأراضي العامة، إضافة إلى الملاحة في الشوارع والطرقات. إن TRX7 CS Pro، بغلافه المتين المصنف IP54 والملاحة خطوة بخطوة وكاميرا خلفية مدمجة بدقة 8 ميجابكسل، تجعله نظام تحديد المواقع العالمي متعدد الاستخدامات للطرق الوعرة المصمم للمستكشفين وعشاق مغامرات السيارات والدراجات وغيرها.

تأتي شاشة هذا الجهاز بقياس 7 بوصة وهو قياس ممتاز يعطي المستخدم دقة أكثر. أما سعره فيبلغ حوالي 570 دولارا أميركيا.

Garmin GPSMAP® 64s

جهاز Garmin GPSMAP® 64s صورة

GPSMAP 64s من Garmin هو عبارة عن جهاز محمول متين مع شاشة ملونة بحجم 2.6 بوصة يمكن قراءتها بضوء الشمس وجهاز استقبال GPS عالي الحساسية وجهاز استقبال GLONASS بهوائي رباعي الحلزون للاستقبال الفائق.

تُظهر البوصلة الإلكترونية المضمنة ثلاثية المحاور اتجاهك في المسار، حتى عند الوقوف دون حراك. يتتبع مقياس الارتفاع البارومتري التغييرات في الضغط لتحديد الارتفاع الدقيق أو رسم الضغط الجوي بمرور الوقت للمساعدة في مراقبة الظروف الجوية المتغيرة، أما الشاشة فيبلغ حجمها 2.6 بوصة. هذا الجهاز مناسب لمن لا يريد تخصيص ميزانية عالية لشراء جهاز GPS وذلك لأن سعره مقبول نسبياً والذي يبلغ حوالي 300 دولار اميركي فقط.

Bad Elf 2200 GPS Pro

جهاز Bad Elf 2200 GPS Pro صورة

باستخدام جهاز Bad Elf GPS Pro المستقل، يمكن للمستخدمين مشاركة بيانات GPS مع ما يصل إلى خمسة أجهزة مزودة بتقنية Bluetooth ويمكنهم تخزين البيانات ونقلها إلى معظم منتجات Apple، بحيث يمكنك مشاركة بيانات التنقل حتى بدون خدمة الهاتف الذكي.

سواء كنت على عجلتين أو أربع عجلات، أو في قمرة القيادة أو المقعد الخلفي، ستستطيع عرض بيانات التنقل بسرعة على جهاز iPad أو iPhone أو iPod في لحظة بلحظة.

يبلغ حجم شاشة الجهاز 3 بوصة، ورغم انه ليس متطوراً كالذي سبقوه إلا انه يفي بالغرض أيضاً، وهو مميز من عدة نواحي بما في ذلك سعره الذي يبلغ حوالي 200 دولار أميركي فقط!

إقرأ ايضاً: لحماية سيارتك: أفضل انواع داش كام لعام 2021

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا اوف رود تكنولوجيا السيارات مغامرات
loaing icon