روبوت شحن تلقائي ذكي للسيارات الكهربائية من إبداع كونتيننتال

من الواضح ان العالم اليوم اصبح يتجه الى التطور الكهربائي، ومن ابرز الامور ان معظم شركات السيارات اصبحت متجهة بشكل واضح الى عالم الكهرباء وصناعة السيارات الكهربائية، لذلك اصبحت الحاجة الى ايجاد حلول لشحن هذه السيارات في المستقبل.

محاولة احداث ثورة

يطرح التحول إلى السيارات الكهربائية مشاكله الخاصة وإيجاد الحل الأبسط والأسرع والأكثر ملاءمة لإعادة شحن البطارية هو الحل الأكثر أهمية. تعاونت شركة كونتيننتال مع شركة فولتيريو النمساوية الناشئة في محاولة لإحداث ثورة في طريقة شحن المركبات الكهربائية.

فولتيريو تطور حلول الشحن

تتخصص Volterio في تطوير حلول شحن عالية الطاقة تلقائية بالكامل وبأسعار معقولة، وقد دخلت مؤخرًا في شراكة مع شركة Continental’s Engineering Services (CES) لصنع روبوت شحن ذكي من شأنه أن يجعل العملية برمتها أسهل بكثير.

سيتألف النظام من مكونين سيتصلان ببعضهما البعض. سيتم وضع وحدة واحدة في الجزء السفلي من السيارة والثانية ستكون في أرضية المرآب. يمكن التحكم في النظام الذكي الذي يربط بينهما بمجرد إيقاف السيارة من خلال النطاق العريض للغاية (تقنية الاتصالات القائمة على الراديو لنقل البيانات قصيرة المدى).

أحد الأشياء الرائعة في روبوت الشحن هو أنه يمكنه أداء وظيفته حتى لو لم تقم بإيقاف السيارة بشكل مثالي وكنت بعيدًا عن الموضع المثالي لما يصل إلى 30 سم. الزاوية التي تضع فيها السيارة ليست مهمة أيضًا، لأن الموصل بين السيارة والوحدات الأرضية له تصميم مخروطي يسمح بأي محاذاة واتجاه بين الوحدات، كما أوضحت كونتيننتال.

فوائد روبوت الشحن

يتمتع روبوت الشحن بفوائد أخرى ملحوظة أيضًا. أحدها أنه يلغي حاجة المستخدمين للتعامل مع كابلات الشحن الثقيلة. واحد آخر هو حقيقة أن النظام بأكمله فعال للغاية حيث تتدفق الطاقة عبر اتصال مادي، لذلك لا يوجد فقدان للطاقة كما هو الحال مع الشحن الاستقرائي اللاسلكي عبر مجال مغناطيسي. يعد تثبيت النظام أيضًا عملية سريعة ومباشرة. يمكنك ببساطة وضع الوحدة الأرضية على أرضية الجراج، أو يمكنك تثبيتها بمسامير.

تم تصميم روبوت الشحن الأوتوماتيكي لشركة Continental و Volterio للاستخدام المنزلي الخاص. لا يوجد سعر للنظام حتى الآن، لكن نعلم من كونتيننتال أنه من المتوقع أن يدخل حيز الإنتاج بكميات كبيرة في عام 2024.

اقرأ ايضا: كيف تعرف أن بابك لا يغلق جيداً وكيف تعالج هذه المشكلة؟

تكنولوجيا لايف ستايل
loaing icon