تويوتا تريد بناء مدينة من أفلام الخيال العلمي!

أعلنت صانعة السيارات اليابانية الكبرى، تويوتا، عن نيتها تحويل مساحة 175 فدان (700,000 متر مربع) خاصة بمصنع سيارات سابق إلى مدينة نموذجية للمستقبل... فما هدفها من ذلك؟

> تابع قناتنا على يوتيوب

تريد تويوتا بناء هذه المدينة لاختبار سياراتها ذاتية القيادة بتصميمات ابتكارية للطرق ومنازل ذكية وروبوتات مع حلول تنقل جديد تخدم البشر الذين سيعيشون بها.

يقع المشروع في قاعدة جبل فوجي في اليابان، وسيكون من تصميم المعماري الدنماركي المعروف بيارك انجيلس، حيث سيضم ما يصل إلى 2000 شخص يشمل موظفي تويوتا وعائلاتهم، وسيتم استخدام تقنيات خلايا الطاقة الهيدروجينية لتشغيل المدينة، ليبدأ العمل في نهاية عام 2021.

لقبت تويوتا موقع المشروع باسم "المدينة المنسوجة" في إشارة لنسج 3 أنواع مختلفة من الطرق والممرات لاستخدامات مختلفة، حيث سيكون أحد الطرق للسيارات فقط، في حين يكون الثاني مخصص للسير بسرعات منخفضة ولمركبات التنقل الشخصي كالدراجات والمشاة.

أما الطريق الثالث فسيكون متنزهًا يشبه الحديقة للمشاة فقط، وتترابط شبكة الطرق معاً لتشكل نمطًا شبكيًا عضويًا للمساعدة في تسريع اختبار القيادة الذاتية.

هذا ورغم استخدام عدة شركات سيارات أخرى لنماذج مدن مختلفة لاختبار السيارات ذاتية القيادة، إلا أن ما تقوم تويوتا به هنا هو بناء مدنية حقيقية تضم بشر حقيقيين يعيشون بها، فيما يعرف بتخيل تويوتا للمستقبل، وهو ما سيشمل الكثير من السيارات ذاتية القيادة.

اقرأ أيضاً: أفلام Fast and Furious تتحول إلى لعبة فيديو... وهذا موعد اطلاقها!

تويوتا سيارات ذاتية القيادة تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا تكنولوجيا السيارات
loaing icon